×
×

نوكيا تطرح 808 PureView في السعودية

جهاز مزود بكاميرا 41 ميغابكسل تصور الفيديو عالي الدقة

أعلنت شركة “نوكيا” عن إطلاق هاتف نوكيا 808 PureView، أوّل هاتف ذكي في العالم مزوّد بكاميرا تعمل بدقة 41 ميغا بيكسل.

ويستخدم الهاتف تقنية تضخيم البيكسلات Pixel Oversampling، كما يجمع بين عدسات “كارل زايس” Carl Zeiss الحصرية ونظام الحلول الحسابية المطوّرة لدى “نوكيا” التي ستدعم تجارب التصوير عالي الجودة في هاتف جوال.

وحصل الهاتف على العديد من الجوائز منذ الإعلان العالمي عنه في فبراير (شباط) الماضي، منها “أفضل هاتف جوال جديد” في “المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة” للعام 2012، و”أفضل ابتكار تصويري في 2012″ من TIPA.

واستعرض فيسا يوتيلا، رئيس تسويق الهواتف الذكية في نوكيا، خلال زيارته لمدينة جدة، أهم مزايا تقنية “PureView” في عالم التصوير أمام الصحفيين والمدونين والمصورين في المملكة، وقال أن هذا الهاتف الذكي يمكن التقاط أكثر الصور دقة ذات تفاصيل غنية، وأصبح من السهل جدا إعادة تجربة ومشاركة تلك اللحظات.

ويقدم الهاتف الجديد تقنية التسجيل الغني Nokia Rich Recording للمرّة الأولى عالمياً، والتي تسمح تسجيل الصوت بجودة الأقراص المدمجة، والتي كانت ممكنة في السابق فقط من خلال مايكروفونات متطورة، مع استخدام تقنيات دولبي “Dolby” الحصرية لتجسيم الصوتيات عبر سماعات الأذن وسماعات نظام التجسيم المنزلي.

ويضمّ الهاتف الجديد مستشعراً يعمل بدقة 41 ميغابيكسل، مع تقديم عدسات “كارل زايس” عالية الأداء، وتقنية تضخيم البيكسلات الجديدة Pixel Oversampling.

وفي حال الدقة القياسية (2/3، 5، و8 ميغابيكسل)، يمكن تقريب الصورة من دون فقدان الوضوح والتقاط 7 بيكسلات من البيانات وتكثيفها في بيكسل واحدة لتقديم أوضح وأنقى صورة ممكنة على الإطلاق.

وفي الصور عالية الدقة، يمكن التقاط صورة ومن ثمّ تقريبها وإعادة تأطيرها وقطعها وتعديل حجمها لعرض أكبر كمّ من التفاصيل التي لم يكن من الممكن مشاهدتها في السابق.

وتوفّر الكاميرا أداءً ممتازاً في أدنى مستويات الإضاءة، وذلك بفضل استخدام تقنية Pixel Oversampling والمستشعر الذي يلتقط 5 أضعاف كمية الضوء العادية.

وتسمح الكاميرا المتطورة تخزين الصور بأحجام منخفضة، وذلك لتسهيل تبادلها عبر الشبكات الإجتماعية والبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة متعددة الوسائط MMS.

وبالإضافة إلى إمكانياته الفائقة في التقاط الصور الثابتة، يتضمّن “نوكيا 808 PureView” أيضاً وظيفة تصوير الفيديو عالي الدقة Full HD 1080p ومشاهدته مرّة أخرى مع تكبير يبلغ 4 أضعاف لتصغير حجم الملفّ، ومن دون فقدان الجودة، واستخدام خاصية التسجيل الغني Nokia Rich Recording للمرّة الأولى عالمياً.

إلى ذلك، يتمتّع “نوكيا 808 PureView” بتقنية “دولبي للسماعات الرأسية” Dolby Headphone الحصرية التي تحوّل الصوت الثنائي (النظام الستيريو المجسّم) إلى صوت تجسيمي شخصي عبر أيّ سمّاعتين، ونظام دولبي الرقمي Dolby Digital Plus لإعادة تشغيل الصوت بنظام قناة الصوت التجسيمية 5,1 (5 سماعات محيطية وأخرى للأصوات الجهورية Subwoofer).

ويستخدم الهاتف شاشة تعمل باللمس المتعدد يبلغ قطرها 4 بوصات، ويقدم زجاج “غوريلا” المقاوم للكسر الصلابة المطلوبة لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

ويعمل الجهاز بمعالج تبلغ سرعاته 1.3 غيغاهيرتز، بالإضافة إلى دعمه تقنيات “بلوتوث 3,0″ و”إن إف سي” NFC. وتستطيع بطارية الهاتف العمل لحوالي 9 ساعات من التحدث، أو 550 ساعة في وضع الإنتظار، ويستطيع الإتصال بالتلفزيونات عالية الدقة عبر مخرج “إتش دي إم آي” HDMI وتقنية “دي إل إن إيه” DLNA اللاسلكية، مع تقديم فلاش مدمج لإلتقاط أفضل الصور وعروض الفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويدعم الهاتف مزامنة المواعيد والعناوين والملاحظات مع برنامج “مايكروسوفت آوتلوك”، ويستطيع أيضا تشغيل ملفات مجموعة البرامج المكتبة “مايكروسوفت أوفيس” ووثائق “بي دي إف” والملفات المضغوطة Zip.

ويبلغ وزن الجهاز 169 غراما، وسيطرح في الأسواق السعودية بداية شهر يونيو (حزيران) المقبل.

  • 70832
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE