×
×

موبايلي تخطط لتوصيل الألياف البصرية إلى 800 ألف منزل

تملك موبايلي 66% من مشروع شبكة الألياف الوطنية

قالت شركة “بيانات الأولى” التابعة لشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” إنها تعمل على توصيل خدمات الألياف البصرية FTTx إلى 250 الف مبنى لتغطي بذلك 800 ألف وحدة سكنية وتجارية في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية بنهاية العام 2016.

وأوضحت بيانات الأولى أن وصول هذه الشبكات لعدد من المنازل والمجمعات التجارية داخل المدن الرئيسية المشمولة ضمن الخطة الأولية ساهم في تقديم خدمات ذات موثوقية واعتمادية عاليتين، مشيرة إلى أن وتيرة التوسعة الخاصة بهذه المشاريع تسير وفق خطط مجدولة.

وتمتلك “بيانات الأولى ” اليوم 33% من مشروع شبكة الألياف الوطنية لتساهم بذلك في رفع الحصة التي تمتلكها موبايلي لتصل إلى 66% في أضخم مشروع من نوعة يمتد لمسافة أكثر من 14 الف كيلو متر عابراً مناطق المملكة من خلال سبع حلقات للربط بين المدن الرئيسية .

وكانت بيانات الأولى قد وقعت في يونيو الماضي عقد إنشاء شبكة ألياف ضوئية (FTTX) متطورة داخل المدن وذلك بقيمة 400 مليون ريال، بهدف تعزيز استثمارات الشركة في خدمات المحتوى الذكية التي تقدمها، إلى جانب تقديم الخدمات لقطاعي الأفراد و الأعمال والجهات الحكومية.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة موبايلي المهندس عبدالعزيز التمامي، إن سيطرة بيانات الأولى و شركة موبايلي بشكل عام على شبكات الالياف البصرية سوف يعزز من استثمارات الشركة في خدمات البيانات وخدمات محتوى الشبكة الذكي الذي تقدمه لمشتركيها، مما يضمن للشركة مداخيل إضافية، إلى جانب محافظتها على ريادتها لقطاع الاتصالات في مجال التطبيقات وخدمات البيانات.

وتعمل شركة بيانات الاولى على انجاز عدد من المشاريع مع الجهات الحكومية والقطاع العقاري، كما تقوم في ذات الوقت بتوقيع مع عدد من العقود الحصرية لتنفيذ البنية التحتية الذكية للمشاريع العملاقة إلى جانب ربط الشركات بفروعها من خلال شبكة الالياف الضوئية.

تجدر الإشارة إلى أن البنية التحتية من الألياف الضوئية التي تمتلكها موبايلي ساهمت بشكل كبير في مرور البيانات من شرق الكرة الأرضية إلى غربها من خلال الكوابل البحرية والبرية التي وقعتها موبايلي مع عدد من الشركات العالمية في عدد من الدول.

  • 70630
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE