×
×

إطلاق الأدوات المبدئية لتطوير تطبيقات بلاك بيري

إمكانية استخدام HTML5 و CSS لبناء التطبيقات

أعلنت اليوم شركة RIM المصنعة لهواتف BlackBerry عن إطلاق منصة BlackBerry 10 الجديدة، حيث كشفت عن مجموعة الأدوات المبدئية لمطوري التطبيقات التي تستخدم تقنية HTML5، بالإضافة إلى كشفها عن توفر مجموعة الأدوات الجديدة.

وقال أليك سونديرز نائب رئيس العلاقات وتطوير الأنظمة المتكاملة، أنه قد تم بناء منصة BlackBerry 10 على اسس القيم والتوقعات التي ينتظرها المستخدم، واليوم سيتمكن مطورو تطبيقات الهواتف الذكية وعبر استخدام منصة BlackBerry 10 من بناء تطبيقات على أعلى مستوى من الكفاءة والتي تتمتع بالقدرة على توفير المتعة الحقيقية للمستخدم، سواء عبر التكامل مع الخواص الأصلية والتطبيقات الأخرى مثل BBM أو عبر الاستفادة من عناصر التصميم الجديدة التي توفرها هذه المنصة الحديثة.

بدوره قال كريستوفر سميث نائب رئيس Handheld Application Platform and Tools لدى شركة RIM، أنه يوجد اهتمام كبير وتوقعات أكبر وزخم على أعلى مستوى تجاه إطلاق أجهزة BlackBerry 10، وتمكّن الأدوات التجريبية لمنصة BlackBerry 10 مطوري التطبيقات استخدامها لبدء تطوير تطبيقات هواتف BlackBerry 10 الذكية بينما يتوالى طرح أدوات إضافية على مدار الأشهر القادمة، حيث يمكن للمطورين اليوم الحصول على مجموعة أدوات API التي تتيح لهم تطبيقات أكثر تكاملية.

بالإضافة إلى أن الأدوات التي تم الإعلان عنها اليوم تتوافق وتطلعات المطورين أنفسهم، وسواء كان المطورين يستخدمون نظام إطارات Cascades أو يستخدمون الشيفرات الأصلية أو هؤلاء الذين يستخدمون صيغة HTML5، فإن منصة BlackBerry 10 ستمكن المطورين من بناء تطبيقات توفر المزيد من المتعة للمستخدم.

وتتضمن مجموعة الأدوات المبدئية لمنصة BlackBerry 10 كل من BlackBerry® 10 Native SDK with Cascades، والتي تتيح للمطورين بناء تطبيقات على أعلى مستوى من الرسوميات والأداء والتي تعمل بلغات البرمجة C/C++ أو Qt.

وتحتوي مجموعة Native SDK الأصلية الخاصة بمنصة BlackBerry 10 على مجموعة غنية من أدوات API التي تتيح للمطورين سهولة الوصول إلى الخواص الأعمق للأجهزة، بالإضافة إلى مجموعة خدمات تطبيقات BlackBerry مثل خدمات Push و Paymen.

وتعتبر Cascades أحد الأدوات الأصلية القوية التي يستخدمها المطورين والتي تمكنهم من بناء تطبيقات بصورة أسرع وبسهولة دون الحاجة إلى كتابة شيفرات غرافيكس.

وتتضمن مجموعة الأدوات أيضاً كل من تقنية HTML5 مع BlackBerry 10 WebWorks™ SDK التي تتيح للمطورين تطبيقات أصلية باستخدام تقنيات البرمجة الأكثر شيوعاً.

وتتيح BlackBerry 10 WebWorks SDK إمكانية استخدام HTML5 و CSS لبناء تطبيقات وتزويدها بروابط JavaScript باستخدام أدوات API وبمساعدة مصادر RIM المفتوحة UI و bbUI.js، وذلك لإيجاد تطبيقات بإمكانيات أصلية. ومع هذا الإطلاق المبدئي سيتمكن المطورون من الوصول إلى مجموعات فرعية تتعرف بالكامل على WebWorks APIs.

وسوف يتمكن مستخدمو هواتف BlackBerry 10 من الاستفادة من التطبيقات التي يتم تطويرها باستخدام الأدوات الجديدة بالإضافة إلى مستخدمي الجهاز اللوحي BlackBerry® PlayBook™ وذلك عندما تتوفر المنصة الجديدة للجهاز اللوحي. وتتيح أدوات SDK المحدثة للمطورين إمكانية الوصول إلى المزيد من الإمكانيات الفريدة لأجهزة BlackBerry 10 على مدى الأشهر القادمة.

وبغرض تقديم المزيد من المساعدة للمطورين للبدء بالعمل على منصة BlackBerry 10، تم تزويد المطورين الذين حضروا مؤتمر BlackBerry 10 Jam بأجهزة BlackBerry 10 Dev Alpha، وهي عبارة عن وحدات اختبار وذلك كتعبير من شركة RIM عن مدى التزامها بتزويد مجتمع المطورين بالمزيد من الأدوات التي يحتاجون لها لبناء تطبيق أكثر نجاحاً لهواتف BlackBerry 10 الذكية، حتى يكونوا على استعداد تام عند بدء طرحها والذي من المتوقع أن يكون في وقت لاحق من عام 2012.

  • 70505
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE