×
×

808 Nokia PureView قادم هذا الشهر

كاميرا بدقة 41 ميغابكسل لتصوير الفيديو عالي الدقة

تعتزم شركة نوكيا اطلاق هاتفها الجديد PureView 808 الذي يمتلك كاميرا رقمية بدقة 41 ميغا بيكسل خلال الشهر الحالي للبيع حول العالم.

و هاتف PureView 808 الذي تم الاعلان عنه في مؤتمر Mobile World Congress يعمل بنظام Symbian Belle وسيكون متوفرا اولا في اسواق روسيا و الهند خلال شهر ايار الحالي.

وسيكون الهاتف مزوداً بمعالج بتردد 1.3 غيغاهرتز أحادي النواة و شاشة بقياس 4 بوصة بدرجة وضوح 360 في 640 و ذاكرة العشوائية 512 ميغابايت وبسعة تخزين داخلية 16 غيغابايت ومنفذ للذاكرة الخارجية microSD ويدعم شبكات HSPA بسرعة 14.4 ميغابت بالثانية ويمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080p مع خاصية التركيز التلقائي.

وتم تطوير الهاتف الجديد بالتعاون مع شركة Carl Zeiss التي ستستمر نوكيا بالعمل معها لانتاج هواتف PureView اخرى. كما يتميز بكاميرته عالية الدقة والتي تصل قدرة وضوحها إلى 41 ميغا بيكسل.

و بحسب شراكة نوكيا مع مايكروسوفت، فإنه من المتوقع تطوير هاتف PureView اخر لكن بنظام ويندوز فون, حيث قال Jo Harlow النائب التنفيذي لقطاع الاجهزة الذكية في نوكيا أن هاتف ويندوز فون جديد من نوكيا بنفس مواصفات كاميرا PureView 808 سيكون متوفراً قريباً دون أن يحدد موعداً تفصيلياً.

وكانت نوكيا قد فتحت المجال للطلب المسبق على الهاتف أوائل شهر أبريل الماضي في إيطاليا بسعر 780 دولار أمريكي.

  • 70405
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE