×
×

سامسونغ تتجاوز نوكيا كأكبر مصنّع للهواتف المحمولة

باعت حوالي 93.9 مليون هاتف خلال الربع الأول

كشف تقرير أصدرته شركة “ستراتيجي أنالاتيكس” Strategy Analytics بأن عدد الهواتف التي شحنتها سامسونغ منذ بداية هذا العام يفوق عدد الهواتف التي شحنتها أية شركة أخرى حول العالم بما فيها نوكيا التي تراجعت إلى الترتيب الثاني.

وجاء هذا التقرير في نفس اليوم الذي أعلنت فيه سامسونغ عن نتائجها المالية للربع الأول من العام، والذي كشفت فيه الشركة عائدات بلغت حوالي 40 مليار دولار للشهور الثلاثة الأولى التي انتهت في 31 مارس/آذار، وقالت الشركة بأن قسم الأجهزة المحمولة كان له نصيب الأسد من تلك العائدات وخاصة بفضل المبيعات النشطة لهاتفيها الشهيرين “غالاكسي إس 2″ و”غالاكسي نوت”.

ورغم أن سامسونغ لم تعلن عن عدد الأجهزة المباعة أثناء كشفها عن نتائجها المالية، إلا أن “ستراتيجي أنالاتيكس” قدرت بأن مبيعات سامسونج من الهواتف تبلغ حوالي 93.5 مليون جهاز خلال الربع الماضي، في مقابل 82.7 مليون لنوكيا.

وبحسب التقرير تمتلك سامسونغ 25.4 بالمئة من جميع مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم في مقابل 22.5 بالمئة لنوكيا و9.5 بالمئة لآبل التي شحنت 35.1 مليون هاتف آيفون خلال الربع الأول، بينما شحنت بقية الشركات مجتمعة حوالي 156.7 مليون جهاز ليصل العدد الكلي للهواتف المحمولة التي تم شحنها إلى 368 مليون جهاز.

وقال التقرير بأن سامسونغ قد ضاعفت حصتها السوقية في الهواتف الذكية بحوالي ثلاثة أضعاف منذ العام الماضي، مستحوذةً على 30.6 بالمئة من حصة السوق مقارنةً بـ 12.2 بالمئة قبل عام.

  • 70138
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE