×
×

ديل تكشف عن أحدث جيل من محطات العمل

مزودة بأقراص صلبة أمامية وبمزوِّد طاقة قابل للإزالة خارجياً

كشفت شركة ديل عن أحدث جيل من محطات العمل البُرجيَّة من طراز Dell Precision التي أعيد تصميمها كلياً.

وقال تنفيذيو الشركة، أن ديل صمَّمت الجيل الجديد من محطَّات العمل البُرجيَّة لتمكين المختصين بالأعمال الهندسية والرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية والتحليلات المالية والاقتصادية وغيرهم ممَّن يحتاجون إلى قدرات حَوْسَبَة استثنائية مكثفة من تعزيز معايير التوافرية والأدائية لينصبَّ اهتمامهم على إبداعاتهم وابتكاراتهم وتحليلاتهم دون أن ينشغلوا بأيِّ شيء آخر.

و أصغت ديل لآراء مئات المهنيين المحترفين في مجالات عدّة ويمثلون شركات هندسية ومالية وإعلامية وترفيهية وعلمية وبحثية بالإضافة إلى الشركات المتخصِّصة في تطوير الحلول البرمجية قبل أن بدأت في تصميم الهيكلية الخارجية للجيل الجديد من محطات العمل Dell Precision.

واعتمد مصمِّمو ديل على تلك الآراء في إنجاز تصميم فعال ذي انسيابية عالية مع إعادة تنظيم الأجزاء الداخلية وتسهيل النفاذ إلى الأجزاء الداخلية الأساسية.

وهكذا تمَّ فصل الأجزاء الداخلية التي ينفذ إليها المستخدمون مراراً، مثل الذاكرة والأقراص الصلبة، عن الأجزاء التي ينفذ إليها التقنيون مثل الأسلاك والمراوح، الأمر الذي يبسِّط المهامّ ويقلِّص الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ الصيانة أو الترقية.

ومن الابتكارات الأخرى المتضمَّنة في الجيل الجديد من محطات العمل Dell Precision:

• مزوِّد طاقة قابل للإزالة خارجياً: توفر ديل أول مزوِّد طاقة قابلة للإزالة خارجياً من نوعه ضمن محطات عمل بُرجيَّة. كما يمكن قفل مزوِّد الطاقة وهو مزوَّد بمقبض مثبت يُنار باللون الأخضر عندما يعمل كما ينبغي، وهذا يقلِّل الفترة الزمنية اللازمة لرصد الأعطال والأجزاء التي هي بحاجة إلى صيانة أو خدمة.

• أقراص صلبة أمامية المنفذ: وتوفر الهيكلية الجديدة والفعالة للطراز Dell Precision T7600 أول أقراص صلبة أمامية النفاذ وسريعة الفك ضمن محطات عمل بُرجيَّة.

ويخدم هذا التصميم العملاء في مجالات العمل المرتكزة إلى كمية هائلة ومكثفة من البيانات، مثل مونتاج الأفلام حيث يحتاج المحترفون في هذا المجال تبديل الأقراص الصلبة بسهولة وسرعة، وكذلك المؤسسات العسكرية والبحثية التي هي بحاجة إلى تخزين كمية هائلة من البيانات ذات الحساسية أو السرية في موقع آمن عند انتهاء يوم العمل. وزوِّد هذا الطراز بأربعة أقراص صلبة 3.5 بوصة أو ثمانية أقراص صلبة 2.5 بوصة.

• النفاذية عن بُعد: يتحوَّل الطراز Dell Precision T7600 بسهولة وسرعة إلى محطة عمل رفيَّة ليتم تثبيته على أيِّ رفوف نظم خوادم معيارية من طراز Dell PowerEdge.

ومن خلال اتخاذ محطات العمل مواقع مركزية يمكن للشركة أو المؤسسة المعنيَّة أن تحافظ على بيئة عمل هادئة ونظيفة، وأن تحافظ في الوقت نفسه على أجهزتها آمنة ومأمونة، وتمكين الموظفين المتنقلين من النفاذ عبر نظم زيرو كلينتDell Precision FX100.

• تقنية الذاكرة الموثوقة: وهي شفرة مسجَّلة باسم ديل ومُبرمجَة عند مستوى بيوس، الأمر الذي يزيل كافة أخطاء الذاكرة تقريباً ضمن محطات العمل الأكثر تقدماً.

وتعزز تقنية الذاكرة الموثوقة قدرات الذاكرة ذاتية التقويم (ECC) عبر رصد موقع خطأ الذاكرة المُصحَّح والحؤول دون أن يكتب النظام في تلك البقعة مرة أخرى بعد إعادة تشغيل الجهاز. وتتوافر هذه التقنية على محطات العمل Dell Precision T3600 و Dell Precision T5600 و Dell Precision T7600، وهي مهمة لتعزيز موثوقية محطات العمل والحد من الحاجة إلى اختبارات ذاكرة كاملة ومكثفة، وكذلك تقليص الحاجة إلى الاتصال بطاقم دعم التقنية المعلوماتية، أو حتى استبدال ذاكرة DIMM.

هذا وتتوافر تقنية الذاكرة الموثوقة على الطراز Dell Precision T3600 ولكن بالاقتران بخيار الذاكرة ذاتية التقويم.

و زوِّد الجيل الجديد من محطات العمل من ديل بالهيكلية الصُّغرية من إنتل التي تتميز ووجود ثماني وحدات معالجة مركزية جوهرية لتعزيز معالجة التطبيقات على نحو متزامن، ودعم الجيل الثالث من وصلة PCIe I/O للارتقاء بالأدائية البصرية مع الجيل الثاني من البطاقات الرسومية، وكذلك ذاكرة رباعية القنوات بسَعة تصل إلى 512 غيغابايت لتشغيل مجموعة البيانات الهائلة والمكثفة في الذاكرة.

كما زوِّدت محطات العمل الجديدة بتقنية إنفيديا ماكسيموس التي تسهِّل الإتاحة البصرية والمحاكاة على نحو متزامن، بالإضافة إلى نطاق عريض من بطاقات الرسومات الاحترافية من AMD وNVIDIA، منها بطاقات AMD FirePro V7900 وNVIDIA Quadro 6000.

ويتضمَّن الجيل الجديد من محطات العمل من «ديل» الطرازات التالية:

Dell Precision T7600: وهو مصمَّم لتلبية متطلبات الحَوْسَبَة والإتاحة البصرية في أقصاها، وهي الأكثر تقدُّماً والأفضل على صعيد التوسعة، وهي مثالية للمعالجة الفيديوية والرسوم المتحركة والأعمال الهندسية ومهامّ المحاكاة والتحليلات المالية والعلمية لكمية مهولة من البيانات.

وتتضمَّن الهيكلية المتقدِّمة للطراز T7600 صفيفة وحدة معالجة مركزية فائقة الأدائية، ومزوِّدات طاقة البطاقات الرسومية لنظام ثنائي المقابس. ويدعم هذا الطراز مُعالِجَين Intel® Xeon® E5-2687W(155 واط) كحدٍّ أقصى، مع ما مجموعه 16أنوية حاسوبية، ومزوِّد طاقة 1300 واط بنسبة فاعلية 90 بالمئة، وما يصل إلى 600 واط من البطاقات الرسومية، وما يصل كذلك إلى أربعة منافذ بطاقة رسوميّة x16 يمكن أن تدعم بطاقات الرسومات الاحترافية NVIDIA Quadro 6000 ومعالجي NVIDIA Tesla C2075 في الوقت نفسه.

Dell Precision T5600: وهو مصمَّم خصيصاً للشركات الحريصة على مساحتها واقتناء قدرات حَوْسَبَة هائلة في الوقت نفسه، إذ صمِّمت محطات العمل المتينة والموثوقة وثنائية المقابس لتصميم النمذجة ثلاثية الأبعاد المعقدة، وابتكار المحتوى الفيلمي والفيديوي، وإنجاز المهام الهندسية بالغة التعقيد.

ويدعم هذا الطراز مُعالِجَين Intel® Xeon®كحدٍّ أقصى، ويدعم كلّ واحد منهما ثمانية أنوية حاسوبية، مع 128 غيغابايت من الذاكرة ذاتية التقويم رباعية القنوات، وخيار مزوِّدين بالطاقة 635 واط أو 825 واط وبطاقة الرسومات الاحترافية NVIDIA Quadro 5000 ومعالِج NVIDIA Tesla C2075.

Dell Precision T3600: و صمِّم هذا الطراز للأعباء المتوسطة وهو أحادي المقبس. ويوازن هذا الطراز بين الأدائية والتدرجية اللازمتين للمهام ثلاثية الأبعاد ومهامّ التصميم بمساعدة الحاسوب CAD والمهام التصنيعية بمساعدة الحاسوب CAM وتطبيقات إنشاء المحتوى الرقمي.

وزوِّد هذا الطراز بمعالِجات Intel® Xeon® ، سواء E5-1600 او E5-2600، مع خيار مزوِّدين بالطاقة، وما يصل إلى 64 جيجابايت ذاكرة ذاتية التقويم 1600 ميغاهيرتز أو ذاكرة غير ذاتية التقويم، وكذلك بطاقة NVIDIA Quadro 6000 أحادية، أو بطاقتين رسوميتين احترافيتين NVIDIA Quadro 5000، ومعالِج NVIDIA Tesla C2075.

Dell Precision T1650: و صمِّم هذا الطراز لدعم التطبيقات الاحترافية التي تعجز الحواسيب المكتبية الاعتيادية عن مواكبتها، ويمكن للمحترفين الاعتماد على هذا الطراز عند العمل مع النمذجة ثنائية الأبعاد أو النمذجة ثلاثية الأبعاد الأساسية، أو عند مونتاج الصور، أو استخدام رسومات CAD وتطوير تطبيقات الويب.

وزوِّد هذا الطراز بالجيل التالي من معالِجات Intel® Xeon® ، وبطاقات رسومات 75 واط مع اعتماد المزوِّدين المستقلين بالحلول البرمجية واعتماد البطاقات الرسومية.

و ستتوافر محطات العمل Dell Precision T1650وDell Precision T3600وDell Precision T5600و Dell Precision T7600 للشراء حول العالم بدءاً من شهر مايو 2012. وستعلن ديل أسعار محطة العمل Dell Precision T1650 في شهر مايو.

أما أسعار محطات العمل الأخرى فهي على النحو التالي:
تبدأ أسعار محطة العمل Dell Precision T7600 من 1,713 يورو/1,479 جنيه أسترليني
تبدأ أسعار محطة العمل Dell Precision T5600 من 1,448 يورو/1,249 جنيه أسترليني
تبدأ أسعار محطة العمل Dell Precision T3600 من 877 يورو/759 جنيه أسترليني

  • 70075
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE