أخبار قطاع الأعمالالأخبار التقنية

السعودية تتقدم على مؤشر جاهزية الحكومة الالكترونية

حققت المملكة العربية السعودية تقدماً في تصنيفها ضمن مؤشر الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الالكترونية 2012 والذي صدر مؤخراً، حيث حلّت في المرتبة الحادية والأربعين عالميا، لتتقدم بذلك 17 مرتبة وتؤكد بذلك على تطور الخدمات الإلكترونية الحكومية، فضلا عن نمو الإستثمارات الرامية لتعزيز نسبة إنتشار خدمة البرودباند التي يتوقع أن تصل إلى 31% بحلول العام 2013.

وأسهمت مجموعة من العوامل، أهمها إنخفاض تكلفة استخدام الإنترنت وأسعار أجهزة الحاسوب وإتساع نطاق خدمات الإنترنت التي تلبي إحتياجات شريحة واسعة من السكان، بتعزيز نسبة اعتماد الخدمات الإلكترونية وإزدهار خدمات الإنترنت.

وتنسجم فعاليات الدورة الحادية عشرة من المعرض التجاري الرائد لتقنية المعلومات والإتصالات، “جيتكس السعودية 2012″، مع الإزدهار الكبير الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات والإتصالات، وذلك على ضوء مشاركة عدد كبير من الشركات العارضة الإقليمية والدولية في هذا الحدث التجاري المتميز.

وتقام الدورة المقبلة من معرض “جيتكس السعودية” هذا العام تحت رعاية وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية بين 21 إلى 24 مايو/أيار المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال متحدث من “شركة معارض الرياض المحدودة”، الجهة المنظمة لفعاليات الحدث، أنه يتجلى الإهتمام العالمي المتزايد بآفاق النمو الواعدة في سوق تقنية المعلومات والإتصالات السعودي بوضوح في دورة العام الحالي من معرض “جيتكس السعودية” من خلال نجاحه في إستقطاب مجموعة كبيرة من الشركات العارضة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتابع المتحدث، أنه يبرز إهتمام شركات تقنية المعلومات الرائدة في السعودية بالمعرض المكانة المميزة لـ “جيتكس السعودية” بوصفها منصة متميزة للتسويق وتفعيل التواصل بين صناع القرار في قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات السعودي.

ويؤكد تقدم السعودية في مؤشر الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الالكترونية 2012، على الجهود الرامية لتعزيز إنتشار الخدمات الإلكترونية وخدمة البرودباند في جميع أنحاء المملكة، لذا ستركز محاور المعرض الأساسية على هذه الخدمات.

وأضاف، أنه تم إعداد مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة التي تلبي إحتياجات مجموعة واسعة من القطاعات، على رأسها قطاعات النفط والغاز والخدمات المالية والرعاية الصحية والتعليم والاتصالات.

هذا و يعقد معرض “جيتكس السعودية 2012” بالتزامن مع معرض “معرض الإتصالات السعودي 2012” (Saudi Communications 2012)، المعرض الدولي الرابع عشر للإتصالات والذي يمثل منصة للتواصل المؤسسي.

زر الذهاب إلى الأعلى