×
×

أدوبي تعلن عن إطلاق مجموعة المنتجات Adobe Creative Suite 6

تتضمن المجموعة تطبيق جديد كلياً لتصميم المواقع بلغة HTML5 بدون الحاجة للبرمجة

أعلنت اليوم شركة أدوبي عن طقم الأدوات المتكامل والوافي لمحترفي التصميم والويب والفيديو مع إطلاق مجموعة المنتجات Adobe Creative Suite 6.

وتتضمن هذه المجموعة إصدارات جديدة لـ 14 برنامجاً ضمن مجموعة CS6 و 4 أطقم برمجيات متكاملة هي Adobe Creative Suite 6 Design & Web Premium و Adobe Creative Suite 6 Design Standard و Adobe Creative Suite 6 Production Premium ومجموعة Adobe Creative Suite 6 Master Collection ما يعزز مكانة حلول أدوبي في مختلف أسواق الأعمال الإبداعية.

كما تم الإعلان اليوم أيضاً عن إطلاق تطبيق جديد كلياً باسم Adobe Muse™ وهو أداة جديدة تمكّن المصممين من إنشاء ونشر مواقع ويب بلغة HTML5 دون الحاجة لكتابة أي نص برمجي.

وانسجاماً مع تركيز أدوبي في سلسلة منتجاتها CS6 على المحتوى الرقمي، ستطلق الشركة منتجاتها الجديدة رسمياً من خلال حدث افتراضي عالمي عبر الإنترنت يوم الثلاثاء 24 أبريل 2012، عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية. وسيعرض الحدث أبرز المزايا الجديدة التي يقدمها كل منتج مثل Adobe Photoshop CS6 و Adobe InDesign CS6. ويمكن للجميع متابعة هذا الحدث عبر الرابط.

وفي هذه المناسبة قال عبد الله سقا، مدير عام أدوبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن المصممون سيجدون الكثير من الابتكارات في كل منتجات هذا الإصدار الرئيسي CS6، والتي نطرح من خلاله منتجات جديدة، وطرق عمل جديدة للأجهزة النقالة، وقدرات متطورة للنشر، وكل ذلك يثبت أننا نركز بقوة على توفير كل ما يحتاجه محترفو التصميم والويب والفيديو في المنطقة العربية حتى يقدموا محتوى وتطبيقات مميزة عالية التأثير.

ومن جهته قال جو كركور، مدير تطوير الأعمال لدى أدوبي سيستمز، أن هذا الإصدار يأتي لتمكين المبدعين العرب وتزويدهم بإمكانات غير مسبوقة لتحويل رؤاهم إلى أعمال واقعية، يستطيعون التحكم بسهولة في كيفية تقديمها إلى جمهورهم وعلى الأجهزة والمنصات التي يريدون، سواء كانت هواتف ذكية أو حواسيب لوحية أو مكتبية أو عبر الوسائط التقليدية.

تسمح تحسينات الأداء ونهج العمل في برامج Photoshop CS6 و InDesign CS6 و Illustrator CS6 بتوفير كبير للوقت أثناء العمل في مشاريع الطباعة والإنترنت والأجهزة النقالة.

• في برنامج Photoshop CS6 تم إجراء تحسين كبير في الأداء بفضل محرك الرسوميات Adobe Mercury Graphics Engine، ما يسمح بالحصول على نتائج شبه فورية عند استخدام أدوات التحرير الشائعة، بما في ذلك أمر Liquify و Puppet Warp، ووظيفة Transform وتأثيرات الإضاءة Lighting Effects.

• و بنت أدوبي على أدوات Photoshop المبتكرة المدركة للمحتوى، فأضافت أداة الترقيع المتقدمة المدركة للمحتوى Content-Aware Patch، وكذلك أداة التحريك المدركة للمحتوى Content-Aware Move.

• أما برنامج Illustrator CS6 فيتضمن واجهة جديدة معاصرة، ومحرك جديد لتحويل الصور النقطية إلى رسوم شعاعية Image Tracing Engine، ووظيفة إنشاء النماذج Pattern Creation وميزة خطوط الفرشاة ذات التدرجات اللونية Gradient Strokes. يضاف إلى ذلك نظام تسريع الأداء Adobe Mercury الذي يوفر السرعة والاستقرار، مع دعم معمارية 64 بت لأنظمة التشغيل ماك وويندوز.

• ويواصل InDesign CS6 ريادته المتفوقة في مجال النشر من خلال تبسيط إنشاء تصاميم صفحات متعددة من مجموعة واحدة للمحتوى، وذلك باستخدام أدوات التصميم المتكيفة الجديدة Adaptive Design Tools – والتي تشمل تخطيط الصفحة البديل Alternate Layout، والتخطيط السائل Liquid Layout، وأدوات جمع المحتوى Content Collector Tools والمحتوى المرتبط Linked Content.

و تساعد الإمكانات وأطر العمل الجديدة المبتكرة، عبر الأدوات التي تقدمها أدوبي، في تبسيط العملية الإبداعية لمصممي الويب والمطورين ومحترفي التفاعل الإلكتروني في عالمنا اليوم.

حيث يمكن لمحترفي الويب إدراج الرسوميات المتحركة المصممة بلغة HTML5، بعد إنشائها بواسطة برنامج Adobe Edge Preview، لتدمج بسهولة ضمن مشاريع عملهم في برنامج Dreamweaver. ليكون هذا دليلاً إضافياً على ريادة أدوبي في مجال أدوات التصميم بلغة HTML5 – المعيارية الجديدة للويب.

و يواجه برنامج Dreamweaver CS6 تحدي إنشاء تصاميم مواقع ويب تمتاز بسرعة الاستجابة من خلال توفير إمكانية بناء تخطيطات صفحات مرنة تلغي الحاجة للعمل اليدوي المجهد لإنشاء واجهات مستقلة بتقنية جداول الأنماط CSS خاصة بكل نوع من أنواع الأجهزة مثل الحواسيب الشخصية أو اللوحية أو الهواتف النقالة.

ومن خلال التكامل المباشر مع خدمة بناء التطبيقات PhoneGap التي أعلنت أدوبي مؤخراً استحواذها عليها، يساعد برنامج Dreamweaver في إكمال مجموعة مهارات محترفي الويب وتمكينهم من إنشاء تطبيقات أصيلة للأجهزة النقالة على مختلف المنصات.

أما مستخدمو برنامج Flash Professional CS6 فيمكنهم بسهولة ترجمة واستثمار مهاراتهم إلى تصاميم بلغة HTML5 باستخدام مجموعة الأدوات Flash Professional Toolkit for CreatJS.

كما يساعد برنامج Flash Professional CS6 المصممين على إنشاء تجارب ألعاب مشوقة ومؤثرة، حيث تشمل التطورات التي تتضمنها هذا الإصدار إمكانية توليد ألواح النقوش المتحركة Sprite Sheets والتي يمكنها تحسين الأداء ونهج العمل.

كما تساعد إضافات التوسعة الأصيلة المتضمنة وخيارات الإخراج الجديدة، والتي تستفيد من أحدث تقنيات بيئات التشغيل Adobe Flash Player و AIR، في توسيع وتسهيل إنتاج التطبيقات المصممة للأجهزة العاملة بأنظمة Andorid و iOS.

ويقدم برنامج Adobe Premiere Pro CS6، مع عشرات المزايا الجديدة التي يتضمنها، بيئة تحرير فيديو جديدة وأنيقة. كما أصبح محرك تسريع العرض Adobe Mercury Playback Engine يدعم تقنية OpenCL على أجهزة MacBook Pro.

أما After Effects CS6 فيعتبر الإصدار الأهم من هذا البرنامج خلال العقد الماضي، حيث أصبح أسرع أداءً وأفضل استجابة من أي وقت مضى. ومع تقنية الملفات المؤقتة Global Performance Cache، يتم حفظ ملفات الاستعراض لتكون جاهزة دوماً للاستخدام، ما يوفر الوقت أثناء التنقل بين المشاريع.

و يتضمن طقم Production Premium CS6 تطبيقات جديدة منها برنامج Adobe Prelude CS6 الذي يبسط حفظ السجلات ويستوعب نهج العمل في مرحلة ما بعد الإنتاج، وبرنامج Adobe SpeedGrade الذي يتضمن مجموعة قوية من أدوات اللمسات النهائية لإضافة اللمسات الأخيرة على الأفلام وتصنيف الألوان.

ويسرع برنامج Adobe Audition CS6 معالجة الصوتيات في مرحلة ما بعد الإنتاج، حيث تسهل وظيفة تمديد المقاطع الصوتية في الزمن الحقيقي عملية تطويل المقاطع الصوتية لأغراض الملائمة والتحرير. أما وظيفة المحاذاة التلقائية للكلام فتقدم تقنية جديدة قوية للتحليل الآلي للحوارات.

كما تسمح واجهة برمجة التطبيقات الخارجية الجديدة (API) لإضافة التسريع المعتمد على العتاد – Adobe Mercury Transmit – بربط مراقبة بث الفيديو مباشرة مع محرك العرض Mercury Playback Engine بالاعتماد على بطاقات توسعة من مزودين مستقلين مثل AJA و Blackmagic Design و Matrox.

يشار إلى أن جميع منتجات Adobe Creative Suite 6 ستصبح متوافرة خلال 30 يوماً لدى موزعي أدوبي المعتمدين في المنطقة.

  • 69902
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE