أخبار الإنترنتالأخبار التقنية

“حكومة.إمارات” أفضل موقع حكومي في الشرق الأوسط

حازت البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات (حكومة.امارات) على المركز الأول في فئة المواقع الإلكترونية الحكومية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن مسابقة “جوائز الإنترنت” التي أقيمت على هامش معرض “الإنترنت والهاتف المتحرك 2012”.

ووصلت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات “حكومة دوت امارات” الى التصفيات النهائية للجائزة ضمن 11 موقعا إلكترونيا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فئة “أفضل موقع إلكتروني حكومي” .

وتختص هذه الفئة بالمواقع الحكومية الأفضل من جهة توفير الخدمات الحكومية ومساعدة الجمهور على الاستفادة من المعلومات والخدمات الحكومية إلكترونيا ومن شروطها أن يساعد الموقع في عملية التحول الإلكتروني بشكل عام وأن يساعد الحكومة على أن تكون أكثر كفاءة وفعالية ويساهم في التقليل من التكاليف التشغيلية، بحسب آرابيان بزنس.

وتم تقديم عشرين جائزة ضمن المسابقة في ست فئات هي” أفضل حملة تسويق رقمي وأفضل موقع للتجارة الإلكترونية وأفضل موقع إلكتروني عربي وأفضل موقع جديد وأفضل حملة إعلامية اجتماعية بالإضافة إلى فئة أفضل موقع حكومي التي فازت فيها البوابة الرسمية لحكومة الإمارات “حكومة دوت إمارات” .

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أطلق البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات “حكومة دوت إمارات” في شهر مايو من العام الماضي.

ويضم الموقع الإلكتروني مجموعة من الخصائص التفاعلية التي تمكن متصفحها من التفاعل مع مبادرات الحكومة وطرح الآراء والأفكار عن مختلف خدماتها من خلال صفحات خاصة على مواقع الإعلام التفاعلي مثل فيسبوك وتويتر واليوتيوب. كما يضم الموقع قسماً خاصاً لتقديم المقترحات والشكاوى إضافة إلى مدونة ومنتدى لطرح المواضيع ذات العلاقة بالجهات وخدماتها واستطلاعات الرأي والاستبيانات للتصويت في عدد من الموضوعات التي تتعلق بالخدمات الحكومية.

كما توفر الحكومة من خلال الموقع العديد من الملفات والوثائق التي تضم محتوى مفتوحاً للاستخدام وإعادة الاستخدام ضمن مفهوم “البيانات المفتوحة” والذي تهدف الحكومة من ورائه إلى إبراز البيانات وإتاحتها للجمهور وإطلاع الناس على الإحصائيات والتقارير والدراسات الخاصة بالحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى