×
×

مايكروسوفت تحقق أرباحاً تفوق التوقعات

توقع مدير الشركة المزيد من النتائج المالية القوية بعد طرح ويندوز 8

نشرت مايكروسوفت تقرير أرباحها للربع الثالث من سنتها المالية، وجاءت أرباح الشركة أعلى من توقعات المحللين بتحقيقها لـ 17.41 مليار دولار من الأرباح مقارنةً بـ 17.16 مليار كانت متوقعة، كما حققت زيادة بلغت 60 سنت للحصة.

وقالت الشركة بأن هذه الأرباح تعتبر قياسية بالنسبة لأرباح الربع الثالث السابقة، وقد ارتفعت أرباحها بنسبة 6 بالمئة هذا العام مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، كما وصلت أرباح التشغيل إلى 6.37% مرتفعةً بنسبة 12 بالمئة.

وقال ستيف بالمر، المدير التنفيذي للشركة بأن النتائج المالية القوية التي حققتها مايكروسوفت ستستمر بنفس القوة خاصة مع إطلاق أجهزة الكمبيوتر والحواسب اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز 8، وكذلك إطلاق النسخة القادمة من تطبيقات أوفيس ومجموعة واسعة من المنتجات والخدمات للشركات والزبائن.

وقد حقق قسم المخدّمات والأدوات 4.57 مليار دولار من العائدات، بينما حقق قسم الأعمال في الشركة 5.81 مليار، وشهد قسم ويندوز وويندوز لايف 4.62 مليار من العائدات بينما كان قسم خدمات الانترنت مسؤولاً عن تحقيق 707 مليون دولار في حين حقق قسم الترفيه والأجهزة 1.62 مليار دولار من الأرباح مدعوماً بالمبيعات القوية لجهاز إكس بوكس 360.

  • 69705
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE