×
×

غوغل تستهدف سوق الحواسب اللوحية الرخيصة

ترى الشركة فرصة كبيرة في هذا السوق بعد نجاح آمازون مع جهاز كيندل فاير

أعلن “لاري بيج” المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لغوغل في معرض كشفه عن الأرباح الربعية للشركة، بأن الشركة ترى فرصة كبيرة للنجاح في سوق الحواسب اللوحية منخفضة السعر، وأضاف بأن الشركة لمست النجاح الكبير الذي حققته تلك الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، حتى لو لم تكن تعمل بنسخة غوغل الكاملة من أندرويد، في إشارة منه إلى جهاز “كيندل فاير” من آمازون الذي حقق مبيعات كبيرة والذي قامت فيه آمازون بتعديل أندرويد بشكل كبير وحذفت منه كل ما يتعلق بغوغل وأضافت محتوياتها الخاصة.

وتسعى غوغل -بحسب تقارير- إلى طرح حاسب لوحي ذو مواصفات ونوعية عاليين بحدود الـ 200 دولار فقط، وترى الشركة في هذا السوق فرصة للنجاح بعد أن لم تتمكن الحواسب اللوحية بنظام أندرويد من تحقيق نفس النجاح الذي حققته هواتف أندرويد الذكية، إذ ما زالت آبل تمتلك حصة الأسد من خلال جهاز الآيباد الذي يباع أرخص طرازاته بحوالي 400 دولار.

وكان جهاز “كيندل فاير” من آمازون والذي يباع بـ 200 دولار قد صعد سريعاً كي يصبح ثاني أكثر الحواسب اللوحية مبيعاً بعد الآيباد.

ويُذكر بأن تقارير سابقة أشارت بأن غوغل تتعاون مع شركة أسوس بهدف تطوير حاسب لوحي بقياس 7 إنش، يعمل بنسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) الأخيرة ويحمل معالج إنفيديا تيغرا 3 رباعي النواة، ومن المتوقع أن يرى النور في يوليو/تموز القادم.

  • 69327
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE