أخبار قطاع الأعمالالأخبار التقنية

مؤتمر الحكومة والخدمات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي مايو القادم

تنطلق في التاسع عشر من شهر مايو القادم 2012 بفندق الريتز كارلتون –مركز دبي المالي العالمي فعاليات المؤتمر الثامن عشر للحكومة والخدمات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ويستمر لمدة خمسة ايام.

ويأتي المؤتمر في ظل استمرار تطوير ثقافة الخدمات والتعاملات الإلكترونية التي أصبحت تشكل حيزاً كبيراً في مستقبل الحكومة الإلكترونية والذي أصبح الأول في المنطقة وواحداً من أكبر المؤتمرات العالمية في الحكومة والخدمات الإلكترونية.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1000 خبير تكنولوجي، و أصحاب القرارات الإدارية الحكومية، القطاع المالي، القطاع الاقتصادي والمؤسسات التكنولوجية الإقليمية والعالمية لإيجاد حلول لتطبيقات الحكومة والتعاملات الإلكترونية.

وسيسلط المؤتمر الضوء على الإنجازات والإخفاقات في هذا المجال ليس فقط في منطقة الخليج بل العالم العربي بشكل عام، كما يركز على أحدث التطورات والأبعاد الإستراتيجية في مشاريع الحكومة والتعاملات الإلكترونية.

و يناقش المؤتمر المبادرات والتوجهات العالمية الجديدة، وكيفية الإستفادة من الخبرات الدولية من أجل بناء الحكومة الإلكترونية 2020 وتهيئة مجتمعاتها ومؤسساتها لتطبيق واستخدامها بشكل أمثل وأفضل.

وذكر على الكمالي مدير عام داتاماتكس الشركة المنظمة للمؤتمر، أن العالم شهد تحولات أساسية في مشاريع وتقنيات الحكومة والخدمات الإلكترونية، وأشار إلى أنه يتوقع ان تعلن بعض المؤسسات الحكومية والشركات الاقليمية عن مشاريع جديدة خلال المؤتمر.

كما اضاف الكمالي بان داتاماتكس وبالتزامن مع هذا المؤتمر سوف تقوم بإصدار تقرير دولي خاص عن مدى جاهزية دول مجلس التعاون الخليجي والنجاحات التي اكتسبتها في التطور التكنولوجي والتحديات المستقبلية في تطوير المزيد من الأنظمة الالكترونية، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك لتحقيق الانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة الرقمية، وكيفية زيادة الوعي وبناء القاعدة المعرفية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كونها أحد أهم أدوات بناء اقتصاد تنافسي في المؤسسات الحكومية الذي يعتمد على الابتكار والتميز والتواصل ويعمل على تطوير الخدمات الحكومية ويقيس مستوى انتشار واستخدام هذه التكنولوجيا بين المواطنين وقطاع الأعمال والجهات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى