×
×

غوغل تكشف عن مشروعها لتطوير “نظارات ذكية”

تعتمد على تقنية الواقع المزاد بالإضافة إلى خدمات غوغل لمساعدة المستخدم في تحركاته

كشفت غوغل اليوم عن مشروع جديد يحمل إسم “بروجكت غلاس” Project Glass تهدف فيه الشركة إلى تطوير نظارات ذكية تعمل بتقنية “الواقع المُزاد” أو ما يعرف بـ Augmented Reality حيث تعرض لمن يرتديها طبقة افتراضية تقدم له المزيد من المعلومات حول الأشياء المحيطة به.

وتستطيع النظارات عرض معلومات مثل حالة الطقس وجدول المواعيد اليومي للمستخدم وإرسال البريد الالكتروني عن طريق الإملاء الصوتي كما يمكن أن ترشد المستخدم إلى الطريق الصحيح الذي ينبغي أن يسلكه كي يصل إلى المكان المنشود كما تسمح له بالحصول على المزيد من المعلومات حول المنتجات بمجرد إلقاء نظرة عليها بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور والقيام بالمكالمات الهاتفية وغير ذلك من الإمكانيات كما يظهر من الفيديو الذي نشرته اليوم.

وقالت الشركة بأن المشروع ما يزال في طور التجربة والتطوير، وتأمل من خلال عرضه على المستخدمين الحصول على الأفكار والاقتراحات في سبيل تطوير الفكرة بأفضل شكل ممكن بناءاً على الآراء التي ستقوم بجمعها.

ورغم أن الشركة لم تحدد نظام التشغيل الذي تعمل تلك النظارات عليه إلا أنه من المتوقع أنها تعمل بنظام أندرويد، وقد قامت بتطوير المشروع ضمن ما يسمى بمختبرات “غوغل إكس” وهي مختبرات سرية تعكف فيها الشركة على تطوير أكثر الأفكار التقنية جموحاً وإثارةً.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة المزيد عن هذه التقنية ضمن مؤتمر Google I/O الذي تقيمه في يونيو/حزيران المقبل.

[youtube]9c6W4CCU9M4[/youtube]

  • 68816
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE