×
×

أسوس تطلق سلسلة لوحات أم تعتمد على طاقم رقاقات إنتل 7 Series

مصممة كي تخدم قطاعات مختلفة من سوق الكمبيوتر

أطلقت شركة أسوس سلسلة لوحاتها الأم الجديدة Z77 والتقنيات الخاصة بها والتي تعتمد على طاقم رقاقات Intel® 7 series.

و تتضمن السلسلة تقنية Dual Intelligent Processors 3 بجانب متحكم SMART DIGI+ Power Control لدعم الأداء بشكل كبير، مع تقنيةASUS Wi-Fi GO!، علاوة على خاصية Fan Xpert 2 التي تقدم العديد من أدوات التحكم المخصصة للتحكم في أداء مراوح التبريد.

وأعلنت ليلى جمال مديرة تسويق أسوس، عن سلسلة اللوحات الأم Z77 الجديدة التي تعمل على احدث شرائح انتل المقرر طرحها في السوق المصري أواخر شهر ابريل القادم.

و استعرض المهندس عمر الطحان – مدير التسويق التقني بالشركة – سلسلة اللوحات الجديدة بداءاً اياها بجموعة من أحدث اللوحات الأم التي تنتمي إلى العائلة الشهيرة ROG، من بينها micro ATX Maximus V GENE، إلى جانب اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 التي تنتمي لعائلة ASUS TUF. تتضمن اللوحة Maximus V GENE المحرك الصوتي SupremeFX® III مع إمكانية لإدارة حركة البيانات على الشبكة من خلال تقنيات Intel® Ethernet وASUS GameFirst، لتقديم تجربة لعب أكثر سلاسة. أما اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 فتعتمد على نظام التبريد Thermal Armor الذي يضمن تبريد فائق الدقة مع اعتمادية.

و أضاف إن عائلة ASUS 7 Series تخدم قطاعات مختلفة من سوق الكمبيوتر، فموديلات منصات الأعمال تدعم توصيل أربعة بطاقات لمعالجة الرسوم 4-way GeForce® SLI™ مع اتصال Intel® Ethernet مزدوج. أما اللوحتان mini-ITX و H77اللتان تركزان بشكل كبير على التوفير في استهلاك الطاقة ودعم الوسائط المتعددة.

وعن التقنيات الجديدة التي أدمجتها الشركة بالموديلات الجديدة، قال الطحان أن أسوس تقدم أول منتجاتها التي تدعم تقنية Dual Intelligent Processors وهي التقنية المسئولة عن توفير شريحتين مدمجتين في المنتجات المختلفة وهما؛ TPU (TurboV Processing Unit) و EPU(Energy ProcessingUnit)، واللتان تستطيعان زيادة الأداء بشكل كبير مع توفير الطاقة في نفس الوقت من خلال آلية متطورة لإدارة الطاقة.

و تتخذ تقنية Dual Intelligent Processors 3 من المتحكم الجديد SMART DIGI+ Power Control أساساً قوياً لها، حيث يحتوي على العديد من وحدات التحكم في الجهد الكهربي، وهو ما يعني ضبط فائق الدقة للطاقة التي تستخدمها وحدات مثل المعالج المركزي ومعالج الرسوم iGPU والذاكرة الديناميكية DRAM، مع التعاون في نفس الوقت مع شريحة TPU للوصول بالمستوى إلى أعلى مستوياته واستغلال كافة قدراته.

ولتوفير قدر أكبر من الملائمة للمستخدم أثناء الاستخدام، فقد تم تطوير إمكانية توزيع وتوصيل الطاقة رقمياً من خلال قدرة تحسين الأداء بنقرة واحدة، كما تضمنت التطويرات الأخيرة دخول عناصر Smart CPU Power Level، التي يمكنها تقليل استهلاك المعالج المركزي من الطاقة حتى قدر معين بضغطة واحدة. أما المعمارية الجديدة فقد تم تصميمها أساساً لبناء أجهزة شخصية أكثر برودة وأقل إزعاجاً، خصوصاً أن اللوحات الأم الجديدة تم تصميمها بالتوافق مع الجيل الجديد من معاييرIntel® VRD 12.5.

و أضاف الطحان أن أسوس تولي اهتماماً كبيراً لعنصر التبريد وذلك من خلال تقديمها مؤخراً لخاصية ASUS Fan Xpert 2 التي تمنح الجهاز المرونة الحرارية التي يحتاجها والوصول بعملية التبريد ككل إلى مستويات غير مسبوقة من الدقة والأداء العالي. حيث يمكن لنمط Fan Auto Tuning أن يقوم بعمل فحص لمراوح التبريد بشكل مستقل للتعرف على قدراتها من خلال الاستشعار التلقائي للسرعة.

و يمكن ضبط سرعات المراوح بشكل أوتوماتيكي أو يدوي بنقرة واحدة من الفأرة، للوصول إلى أفضل توازن ممكن بين التبريد من ناحية وبين تقليل الضوضاء والإزعاج من ناحية أخرى. و تتضمن خاصيةFan Xpert 2 أيضاً النمط RPM Fixed لمساعدة المستخدمين على الوصول إلى مستوى ضوضاء منعدمة تقريباً (صفر ديسيبل)، من خلال قدر أكبر من التحكم في سرعات مروحة التبريد والتفاعل بشكل صحيح مع عمليات التحميل الحقيقية التي يقوم بها الجهاز مع استجابة أكثر دقة.

و تحول التقنية الحديثةWi-Fi GO! الترفيه المنزلي إلى عملية أبسط وأسهل كثيراً من خلال الوظائف المختلفة المعتمدة على اتصال الواي-فاي، فأصبح المستخدم أكثر قدرة على تشغيل المواد الترفيهية عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة. و تقدم خاصية Remote Desktop إمكانية استخدام الكمبيوتر الشخصي عبر أي كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي عن بُعد، كما يمكن لتقنيةWi-Fi GO! أن تحول أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى أجهزة توجيه شبكي مستفيدة من كل القدرات والمزايا التي توفرها التقنية الحديثة.

يشار إلى أن عائلة لوحات أسوس 7 Series تتضمن أيضاً تقنيات Smart Response و Smart Connectو Rapid Startلشركة إنتل، كما تدعم بشكل أساسي منافذ PCI Express 3.0، ومن المنتظر أن تمثل هذه الخصائص والقدرات الجديدة مجتمعة أفضل مجموعة خيارات متوافرة حالياً في عالم اللوحات الأم.

  • 68068
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE