×
×

آبل تبدأ بالتخلي عن خرائط غوغل

يعتبر هذا مؤشراً على زيادة العزلة بين الشركتين

أظهرت الصور التي عرضتها آبل لتطبيق iPhoto الجديد لآيباد، أثناء حدث كشفها عن الجهاز الأربعاء الماضي، صور خرائط مختلفة عن تلك المستخدمة في نسخة أجهزة ماك من التطبيق.

ومن أحد ميزات التطبيق هو أنه يقوم باستعراض الصور الملتقطة على خارطة تُظهر الموقع الجغرافي الذي تم فيه التقاط كل صورة، إلا أنه تبين بأن آبل اعتمدت في نسخة آيباد على خرائط OpenStreetMap وليس على خرائط غوغل Google Maps كما هو الحال في نسخة سطح المكتب.

وهذا يؤكد التقارير السابقة التي ذكرت بأن آبل تسعى إلى إطلاق خدمة خرائطها الخاصة والاستغناء تماماً عن غوغل التي ما زالت حتى اليوم المزوّد الرئيسي للخرائط في أجهزة آيباد وآيفون. ويُعتبر استخدام OpenStreetMap مؤشراً على أن خدمة الخرائط التي تطورها آبل ليست جاهزة بعد.

من جهتها ذكرت مؤسسة OpenStreetMap بأن آبل تستخدم خرائطها دون التنسيق معها، حتى أن الخرائط التي تظهر في التطبيق قديمة وتعود إلى العام 2010، وحثت المؤسسة آبل على التنسيق معها.

ويُعتبر هذا مؤشراً على تزايد العزلة بين غوغل وآبل بعد أن كانت بينهما شراكة متميزة في المرحلة التي سبقت إطلاق غوغل لنظام أندرويد المنافس لـ iOS. وحالياً توجد عشرات القضايا العالقة في المحاكم بين آبل من جهة، وعدد من الشركات المصنّعة لأجهزة أندرويد، ومنها موتورولا موبيليتي التي استحوذت عليها غوغل العام الماضي.

  • 67530
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE