أجهزة محمولةالأخبار التقنية

“المساعد الشخصي” منافس “سيري” قادم إلى أندرويد

بحسب معلومات وردت إلى موقع “تيك كرنش” من مصدر داخل جوجل، فإن الشركة تعمل على طرح نظام متطور للأوامر الصوتية، سيحمل صفة “المساعد الشخصي”، بشكل مشابه لنظام “سيري Siri” الذي قدمته آبل في iPhone 4S لكنه أكثر تطوراً.

وأشارت المعلومات، بأن النظام القادم خلال الربع الأخير من هذا العام سيعتمد بشكل أساسي على المعلومات التي تملكها جوجل عن المستخدم لتقديم نتائج أقرب ما تكون إلى التفضيلات الشخصية للمستخدم.

عدا عن ذلك، ستقوم جوجل بفتح النظام للمطورين بحيث يستطيعون استخدامه ضمن تطبيقاتهم، فعلى عكس “سيري” الخاص بآبل، يستطيع المطورون تبني نظام الأوامر الصوتية المتطورة ضمن تطبيقاتهم، وتسعى جوجل إلى أن يكون النظام متوفراً وجاهزاً للمساعدة في كل مكان وفي أي تطبيق وليس عبارة عن تطبيق مستقل بحد ذاته لا يمكن استخدامه دون الرجوع إليه وفتحه.

بالإضافة إلى ذلك، تقول المعلومات بأن النظام الجديد لن يكون لتأدية عمليات البحث فحسب، بل تسعى جوجل إلى جعله نظاماً يساعد المستخدم على تأدية جميع مهامه اليومية بكفاءة.

يُذكر أن جوجل تدعم الأوامر الصوتية في أندرويد منذ فترة طويلة، لكن يتوجب على المستخدم من أجل الاستفادة منها النطق بعبارات معروفة ومحددة مسبقاً على عكس “سيري” القادرة على فهم الكلام المحكي الطبيعي.

وكانت جوجل قد اشترت العام الماضي شركة “Phonetic Arts” البريطانية المتخصصة في اصطناع الصوت الآلي القريب جداً من الصوت البشري، وكانت أيضاً قد وظفت “مايك كوهين” الشريك المؤسس السابق لشركة Naunce Communications التي تستعين بها آبل لتقديم بعض التقنيات المستخدمة في “سيري”.

زر الذهاب إلى الأعلى