نوكيا تحصد جائزة “أفضل هاتف جديد”

جهاز Nokia 808 PureView يتميز يتقنيات تصوير متفوقة
75

حصدت نوكيا جائزة “أفضل هاتف جديد” في المؤتمر العالمي للجوال 2012 في برشلونة عن جهاز  Nokia 808 PureView، حيث أن هذا الجهاز له إمكانيات كبيرة في التصوير والصوت ونظام تحديد المواقع.

هذا الهاتف الجديد هو أول هاتف ذكي يستخدم تقنية التصوير Nokia Pure View التي تستخدم تقنيات ضوئية من Carl Zeiss ومعالجة برمجية معقدة ومطورة من نوكيا، وسيتم اعتماد تقنية التصوير هذه في الهواتف القادمة من نوكيا أيضا.

والهاتف يحوي كاميرا 41 ميغا بيكسل مزودة بتقنية تضخيم البكسلات Pixel oversampling التي تتيح تقريب الصورة بدون فقدان الوضوح وذلك من خلال القدرة على دمج 7 بكسلات وتكثيفها في بكسل واحد لتقديم أوضح وأنقى صورة ممكنة.

كاميرة الهاتف أيضا قادرة على إلتقاط صور بدرجات إضاءة مختلفة وكذلك تسجيل الفيديو العالي الدقة full HD 1080p  مع تقريب وتبعيد Zoom 4X وكذلك ميزة Nokia Rich Recording المستخدمة لأول مرة والتي تسمح بتسجيل الصوت بدقة عاليا جدا مع تحويل الصوت الستيريو إلى صوت محيطي مجسم عبر أيّ سمّاعتين ونظام دولبي الرقمي Dolby Digital Plus لإعادة تشغيل الصوت بنظام الصوت المحيطي 5.1.

ويذكر أن نوكيا كانت قد طرحت الجهاز منذ أيام ضمن المؤتمر العالمي للجوال وقد حقق الجهاز ضجة كبيرة بفضل كاميرته ذات الدقة العالية.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد