×
×

مايكروسوفت تقدم شكوى ضد كل من غوغل وموتورولا

بدعوى أن الشركتين تسيئان استخدام براءات الاختراع التي بحوزتهما

أعلنت مايكروسوفت عن قيامها بتقديم شكوى رسمية ضد كل من موتورولا وغوغل إلى المفوضية الأوروبية، بحجة أن موتورولا تسيء استخدام براءات اختراعها المتعلقة بتقنية الواي فاي والفيديو بصيغة H.264  وذلك من خلال طلب  مبالغ مرتفعة ومحاولة منع بيع الأجهزة التي تتضمن هذه المعايير.

وتأتي هذه الخطوة بعد خطوة مشابهة قامت بها آبل ضد سامسونج أمام الاتحاد الأوروبي أيضاً الأسبوع الماضي حيث تم فتح تحقيق في ممارسات سامسونج بالنسبة لترخيص براءات اختراعها، مما ألقى الضوء على المخاوف العالمية المتزايدة من إساءة استخدام براءات الاختراع بين الشركات المتنافسة في مجال الهواتف الذكية.

وتُتهم موتورولا بأنها تخالف وعودها في استخدام براءات اختراعها بشكل عادل، حيث تطلب الشركة حالياً من مايكروسوفت دفع نسبة 2.25 بالمئة من سعر أي منتج يدعم الفيديو بصيغة H.264، هذا يعني دفع مايكروسوفت مبلغ 22.50 دولار عن كل ماسب محمول سعره 1,000 دولار.

من جهتها، كانت غوغل قد وعدت سابقاً باستخدام براءات اختراع موتورولا التي استحوذت عليها العام الماضي بشكل عادل وغير ضار بالمنافسة، إلا أنها قالت بأن نسبة الـ 2.25 بالمئة التي تطلبها ستبقى قيد الطرح.

  • 66629
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE