×
×

دراسة: ذواكر فلاش من أهم مسببات البطىء في الهواتف الذكية

في حال الذواكر السيئة تنخفض نسبة أداء الهاتف بين 100 إلى 300 بالمئة

بينت دراسة جديدة بأن الذواكر من نوع “فلاش” المستخدمة في الهواتف الذكية والحواسب اللوحية يمكن أن تكون أحد الأسباب الرئيسية في الأداء السيء لتصفح الويب وقراءة البريد الالكتروني وتشغيل الألعاب وحتى تصفح مواقع الشبكات الاجتماعية.

وقالت الدراسة بأن المستخدمين والخبراء عادةً ما يشيرون إلى المعالج وسرعة الاتصال بالشبكة كأهم سبب من أسباب الأداء الضعيف للهاتف الذكي، لكن الدراسة تبين بأن الوحدة التخزينية قد تكون السبب الرئيسي وفقاً لباحثين من كل من معهد جورجيا للتكنولوجيا وشركة NEC.

وقد اختبر الباحثون مجموعة من ذواكر الفلاش بسعة 16 غيغابايت والمدمجة في عدد من هواتف أندرويد، ووجدوا بأن الأداء عبر الاتصال اللاسلكي (واي فاي) قد انخفض بنسبة تتراوح بين 100% إلى 300% بين تطبيقات الهاتف المختلفة.

وفي اختبارات أحد ذواكر الفلاش انخفض الأداء لأكثر من 2000%.

وذكرت الدراسة بأن المستخدم قد يقضي فترة لا بأس بها منتظراً صفحات المواقع كي يكتمل تحميلها أو للتطبيقات كي يتم فتحها دون أن يدري بأن وحدة الذاكرة التخزينية قد تكون السبب الأهم وراء انتظاره، والأسوأ من هذا هو أن أداء الذاكرة الضعيف له أيضاً تأثير سلبي على البطارية.

وتضمنت الاختبارات تشغيل تطبيقات مثل فيسبوك، البريد الالكتروني، خرائط غوغل، وغير ذلك، أما وحدات التخزين التي تم الاختبار عليها فكانت من ترانسند، وسانديسك، وكينغستون وغيرها.

  • 66494
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE