×
×

آبل تختبر جهاز آيباد بقياس 8 إنش

الجهاز الجديد سيكون منخفض الميزانية لمنافسة التنوع الذي فرضته الحواسب اللوحية بنظام أندرويد

ذكرت مصادر لصحيفة الوول ستريت جورنال بأن آبل تقوم باختبار جهاز آيباد بقياس 8 إنش كي يتم إطلاقه جنباً إلى جنب مع الجهاز الأكبر التقليدي الذي سيكون بقياس 9.7 إنش.

وبحسب المصادر فقد عرضت آبل على بعض من تتعامل معهم من المورّدين تصميم الجهاز الجديد الذي من المتوقع أن يكون منخفض السعر نسبياً وذلك بهدف منافسة جهاز “كيندل فاير” بقياس 7 إنش من آمازون الذي يعتمد على نظام أندرويد والذي حقق مبيعات هائلة أضرّت بمبيعات الآيباد في موسم الأعياد أواخر العام الماضي بحسب تقارير.

وعلى الرغم من أن آبل كانت قد سخرت منذ حوالي العامين من جهاز سامسونج “جالاكسي تاب” بقياس 7 إنش وقالت بأن الحاسب اللوحي الحقيقي لا يجب أن يكون بأقل من 10 إنش، إلا أنها تبدو الآن مجبرة على مجاراة السوق المتنوع الذي فرضه نظام أندرويد والمتوقع أن يتجاوز حصة آبل من سوق الحواسب اللوحية هذا العام.

حتى لو صحت التقارير بأن الشركة تختبر هذا القياس فهذا لا يعني بأن الجهاز قد يجد طريقه إلى السوق، فمن المعروف عن آبل اختبارها لكثير من التقنيات التي لا يتم طرحها بشكل تجاري، إلا أن هذه الخطوة تبقى متوقعة.

يُذكر أن آبل لم تعلن رسمياً بعد عن موعد طرح الآيباد 3 إلا أن بعض التقارير تشير إلى شهر مارس القادم كموعد الكشف عن الحاسب اللوحي المنتظر.

 

  • 66292
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE