×
×

كبرى الشركات تتحد في وجه الاحتيال الالكتروني

تتضمن غوغل، مايكروسوفت، ياهو، وعدد من الشركات الأخرى

أعلنت مجموعة من عمالقة الشركات التي تقدم خدمة البريد الالكتروني مثل غوغل، ومايكروسوفت، وياهو. بالإضافة إلى شركات كبرى مثل باي بال وفيس بوك وإيباي وغيرها عن تشكيل مجموعة عمل موحدة تهدف لمكافحة الاحتيال عن طريق البريد الالكتروني أو ما يُعرف بالـ Phishing.

ويشير هذا المصطلح إلى الرسائل الالكترونية المُخادعة  التي تنتحل هيئة رسائل قادمة من جهات يثق فيها المستخدم لمحاولة جرّه إلى محاولة الإدلاء بمعلومات حساسة مثل رقم بطاقة ائتمانه أو كلمة مروره وغير ذلك.

ومجموعة العمل التي أُطلق عليها إسم DMARC تتألف من 15 عضواً وتهدف إلى التعاون في سبيل تعزيز إجراءات المُصادقة للرسائل الالكترونية الواردة والصادرة بين المُخدّمات المختلفة. و DMARK هي اختصار لـ Domain-based Message Authentication, Reporting & Conformance أي “مُصادقة، ومُطابقة، والإبلاغ عن الرسائل الالكترونية بحسب إسم النطاق” وموقعها DMARC.ORG

والإعلان عن مجموعة العمل الذي تم اليوم هو ثمرة لـ 18 شهراً من العمل المتواصل والذي خرج بتطوير نظام يسمح لمُرسلي رسائل البريد الالكتروني تضمين تقنيات للمصادقة. وفي هذا النظام، يستطيع مزودوا خدمة البريد الالكتروني الحصول على التقارير التي من شأنها إبراز الثغرات في أنظمة المُصادقة.

وقالت مجموعة العمل بأنها ستقدم المواصفات التي وضعتها لمجموعات المعايير العالمية. فيمايلي القائمة الكاملة للشركات المنضمة إلى مجموعة DMARC وهي: Agari, American Greetings, AOL, Bank of America, Cloudmark, Facebook, Fidelity, Google, LinkedIn, Microsoft, PayPal, ReturnPath, Yahoo و Trusted Domain Project.

 

  • 65659
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE