×
×

Card.io تُطلق وسيلة دفع مبتكرة عبر استخدام كاميرات الهواتف الذكية

تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الأموال بمجرد التقاط صورة للبطاقة الائتمانية

أعلنت شركة Card.io اليوم المتخصصة في مجال الدفع الالكتروني في الهواتف الذكية عن إطلاق تطبيق جديد لكل من أندرويد و iOS يسمح للمستخدمين بدفع المبالغ المالية بمجرد تصوير بطاقاتهم الائتمانية بواسطة كاميرا الهاتف.

وتستهدف الخدمة بشكل رئيسي المستخدمين الذين يريدون القيام بتسديد دفعات شخصية أو الدفع لشراء بعض السلع الصغيرة أكثر من كونها خدمة للتجار كما هو الحال في خدمات أخرى لاستقبال الدفعات عبر الهواتف مثل خدمة Square التي تتطلب وصل قطعة إضافية خاصة على الهاتف يتم تمرير البطاقة الائتمانية فيها.

طريقة عمل التطبيق تجري كالتالي: بعد “مسح” البطاقة باستخدام الكاميرا، يقوم مستخدم التطبيق بإدخال البريد الالكتروني الخاص بالشخص الذي يريد استلام المبلغ، بالإضافة إلى إدخال كمية المبلغ المُراد إرساله وسيصل المبلغ إلى الحساب المصرفي أو حساب الباي بال الخاص بالمُستقبِل.

التطبيق مجاني ولا يتطلب رسوماً شهرية، لكن هناك نسبة 3.5% + 0.30 دولار يتم اقتطاعها كرسوم عن كل عملية تحويل.

يُذكر أن التطبيق كان يُقدم أساساً لمطوري التطبيقات طريقة لدمج الخدمة مع تطبيقاتهم حتى يتمكن مطوروا تلك التطبيقات من جمع المبالغ من زبائنهم، لكن مع التحديث الجديد أصبح الدفع الالكتروني بالطريقة المبتكرة التي يقدمها التطبيق متاحاً لجميع المستخدمين.

  • 65161
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE