×
×

انترنت اكسبلورر يحتفظ بالمركز الأول مع نهاية 2011

قدمت العديد من المؤسسات المتخصصة في إعداد دراسات وتقارير الإنترنت رؤية تفصيلية مدعمة بالأرقام عن وضعية صراع المتصفحات بنهاية عام 2011، الذي أصبح ثلاثياً بانضمام متصفح Chrome بقوة إلى صراع برامج التصفح، الذي ظل لعدة سنوات صراع ثنائي بين كل من متصفحي IE وFirefox.

أرقام StatCounter كشفت أن متصفح إنترنت اكسبلورر لشركة مايكروسوفت ما زال يحتل المركز الأول بحصة استخدام بلغت 39%، فيما كانت المفاجأة باحتلال جوجل كروم المركز الثاني بحصة 27% متفوقاً على فايرفوكس الذي أنهى عام 2011 مستحوذاً على حصة 25% من سوق المتصفحات، فيما جاء متصفح سافاري في المركز الرابع بنسبة 6% وأوبرا في المركز الخامس بنسبة 2%.

تتحدث هذه الأرقام عن هبوط واضح في نسب كل من إنترنت اكسبلورر وفايرفوكس، حيث كان يمتلك إنترنت اكسبلورر 46% في بداية عام 2011، فيما كان فايرفوكس في المركز الثاني بحصة بلغت 30% تقريباً، ولكن جاء هذا الانخفاض مصحوباً بارتفاع مذهل لنسب استخدام متصفح جوجل كروم.

اختلفت أرقام مؤسسة Net Applications مع أرقام مؤشر StatCounter ولكنها اتفقت في النتيجة، فبينما منحت إنترنت اكسبلورر نسبة استخدام أعلى (52%)، أكدت أن متصفح جوجل كروم هو الرابح الأكبر في 2011 بعد أن رفع حصته من 10% إلى 19% في نهاية 2011، ولكنها وضعت فايرفوكس في المرتبة الثانية بنسبة 22%.

  • 64794
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE