×
×

سوني تخفض من سعر جهازها اللوحي S series

محاولة لزيادة الضغط على شركة أبل وجهازها iPad

دعمت سوني وبقوة اتجاه خفض أسعار الأجهزة اللوحية في الأسواق لتزيد الضغط على شركة أبل وجهازها iPad، وذلك بقرارها لتخفيض سعر جهازها اللوحي S series مائة دولار أمريكي للموديلين الرئيسيين للجهاز، وهو ما يعني أن الموديل المزود بسعة 16 جيجابايت سيبلغ سعره الآن 400 دولار بعد أن كان 500 دولار، فيما أصبح سعر الموديل المزود بسعة 32 جيجابايت 500 دولار فقط الآن.

وتعتبر أجهزة S series من أبرز منافسي جهاز iPad، من خلال مواصفات تقنية مميزة بشاشة بحجم 9.4 بوصة تقدم وضوح 800 × 1280 بكسل، وكاميراتان أمامية وخلفية، وإصدار Honeycomb من نظام أندرويد، وذاكرة بسعة 1 جيجابايت، علاوة على بطارية قوية توفر نحو 8 ساعات من التشغيل المتواصل.

لم تكن سوني أول شركة من الشركات التي تقدم على خطوة خفض أسعار أجهزتها اللوحية، بل أن العديد من الشركات قامت بتلك الخطوة في الفترة الأخيرة وأبرزها شركة RIM التي قامت مؤخراً بخفض سعر جهازها PlayBook نحو 300 دولار أمريكية كاملة، ليصبح سعر الجهاز 200 دولار فقط.

وكانت العديد من الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد اللوحية بشاشة 10 بوصة قد قررت طرح أجهزتها في الأسواق بأسعار منخفضة نسبياً، على غرار IdeaPad K1 “16 جيجابايت” لشركة لينوفو (320 دولار) و Acer Iconia “16 جيجابايت” لشركة أيسر (360 دولار)، وكذلك جهازي  Toshiba Thrive وAsus Eee Pad Transformer “16 جيجابايت” بسعر 400 دولار أمريكي.

وبالرغم من الأسعار المنخفضة نسبياً لأجهزة أندرويد اللوحية من الشركات المختلفة، إلا أنها ما زالت تواجه منافسة شرسة من أجهزة صغيرة “7 بوصة” مثل Kindle Fire بسعر 199 دولار أمريكي، وعلى جانب أخر تقف أبل موقف المتابع والمراقب لهذا الصراع من بعيد دون الرغبة في دخوله متمسكة في نفس الوقت بالأسعار المرتفعة لأجهزتها اللوحية iPad، ولما لا وهي الشركة التي تبيع 10 ملايين جهاز لوحي في الربع السنوي الواحد.

  • 64747
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE