×
×

Archos تقدم كمبيوتر لوحي بسعر 200 دولار تقريباً

يعمل بنظام التشغيل أندرويد ومعالج بسرعة 1.2 جيجاهرتز

أزاحت شركة Archos الستار عن جهازها اللوحي الجديد Archos 70b، والذي يمتاز بالعديد من العناصر المغرية أبرزها  السعر (199 دولار أمريكي فقط)، والاعتماد على نظام التشغيل أندرويد (الإصدار Honeycomb 3.2).

وقد أوضحت Archos أن الجهاز سيتوافر في الأسواق العالمية في وقت لاحق شهر يناير المقبل، كما كشفت عن أن جهازها هو نسخة مطورة من جهازها اللوحي  Archos 70 IT Gen 8، فالجهاز Archos 70b يعتمد على معالج ARM Cortex A8 بسرعة 1.2 جيجاهرتز وشاشة 7 بوصات تدعم اللمس المتعدد وتوفر وضوح يبلغ 600 × 1024 بكسل، كما يحتوي الجهاز على بطاقة تسريع عرض المحتوى ثلاثي الأبعاد، في حين تمت مضاعفة الذاكرة العشوائية حتى 512 ميجابايت.

وبالنسبة لقدرات التخزين، يتمتع جهاز 70b بتخزين داخلي سعة 8 جيجابايت، ولكن يمكن لمنفذ الترقية أن يدعم بطاقات SD بسعة 32 جيجابايت بحد أقصى، علاوة على منفذ Mini-HDMI، إلى جانب تطبيق “ريموت كنترول” يسمح للمستخدم بالتحكم في الجهاز اللوحي عن بُعد عبر أي هاتف من هواتف أندرويد.

تتراوح تقنيات الاتصال في 70b بين اتصال واي-فاي 802.11 b/g/n وبلوتوث 2.1؛ كما يحظى الجهاز بكاميرا ويب أمامية على خلاف الجهاز الشهير Kindle Fire لشركة أمازون، يدعم الكمبيوتر اللوحي الجديد مجموعة كبيرة من التطبيقات مثل Google Maps وGoogle Talk وYouTube.

  • 64417
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE