×
×

هواوي تعرض حلول الخلية الصغيرة الأولى في العالم لنظام الاتصالات الخليوية CDMA

تأتي مدمجة مع تقنية واي فاي للاتصال اللاسلكي

شهدت مشاركة شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات بمؤتمر CDMA 2011، عرض أحد حلولها التقنية الجديدة الرائدة المتمثلة بـ الخلية الصغيرة الأولى في العالم لنظام الاتصالات الخليوية  CDMA (Code Division Multiple Access) أو ما يعرف اصطلاحاً بـ”ـالوصول المتعدد بالتقسيم الكودي”، والتي تأتي مدمجة مع تقنية واي فاي للاتصال اللاسلكي من أجل تلبية متطلبات المشغلين على صعيد الضغط العالي لاستخدام الشبكة وتوفير تغطية أوسع لها.

ومن خلال عرضها خلال المؤتمر ، أشارت “هواوي” إلى الزيادة الهائلة في حركة البيانات لمشتركي خدمات النطاق العريض المتنقلة على مدار السنوات القليلة الماضية. ويتيح هذا الحل الجديد للمشغلين إمكانية نشر الشبكات بسرعة وزيادة جودة التجربة للعملاء، والحد من تكاليف التشغيل والصيانة، كونه يتم نشر كل من الشبكات الكلية والجزئية باستخدام نظام إدارة واحد.

وتعمل حلول الخلية الجديدة الصغيرة لنظام CDMA من “هواوي” على تحسين التغطية والقدرة الاستيعابية في “النقاط العمياء” داخل الأماكن المغلقة مثل مباني المكاتب ومراكز التسوق والفنادق، فضلاً عن المناطق الخارجية البعيدة. كما يمكن أيضاً نشرها بسهولة دون الحاجة إلى غرفة معدات، مما يوفر على المشغلين تكلفة إنشاء الموقع والعمالة.

وعلاوة على ذلك، يمكن استخدام حلول الخلية الصغيرة لنظام CDMA من “هواوي” بدون إشارة GPS (النظام العالمي لتحديد المواقع)، والحفاظ على وجود التغطية في الأماكن التي تفقد فيها عادة مثل الأقبية والمصاعد والمناجم. وقد صممت هذه الحلول لسهولة التركيب وخدمة التوصيل والتشغيل، حيث إنها تدعم مختلف تقنيات الوصول مثل DSL (خط المشترك الرقمي)، وشبكة LAN المحلية، وشبكة PON (الألياف البصرية الشفافة)، والأقمار الاصطناعية.

وبهذه المناسبة، قال وو هوي، رئيس شبكة CDMA&LTE  في “هواوي”: “يعتبر تقديم حلول الخلية الجديدة الصغيرة لنظام CDMA خطوة هامة بالنسبة لهواوي على طريق تعزيز مساهمتها في تطوير خدمات النطاق العريض المتنقلة على الصعيد العالمي، وذلك من خلال تحسين تجربة المستخدمين وخفض تكاليف نشر الشبكة للمشغلين”.

  • 64330
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE