×
×

متصفح RockMelt الاجتماعي ينافس جوجل كروم

يجذب 1.4 مليون مستخدم خلال ستة أشهر

صرح Eric Vishria الرئيس التنفيذي لشركة  RockMelt بأن متصفح الانترنت الاجتماعي استطاع أن يجذب 1.4 مليون مستخدم للتسجيل، بالإضافة إلى مئات الآلاف من المستخدمين النشطين أسبوعيًا، على الرغم من أنه لم يمض على إطلاقه سوى 6 أشهر فقط.

ومع استمرار تراجع كل من فايرفوكس وانترنت اكسبلورر، ستكون هناك منافسة شرسة بين RockMelt وكروم خلال العام 2012. لا سيما مع اتجاه جوجل إلى اتباع نفس السياسة الاجتماعية التي يتبعها RockMelt خاصة مع إضافة الطابع الشخصي على التسجيل ومتجر التطبيقات.

وقال Eric Vishria أنه لكي يظل RockMelt  فريدًا ومميزًا “علينا أن نذهب أبعد من ذلك”، من خلال بناء مميزات جذرية جديدة يحتاج إليها جميع المستخدمين.

ويهدف الإصدار التجريبي رقم 5 لمتصفح  RockMelt  والذي سيتم إطلاقه يوم الأربعاء إلى العثور على التصميم الصحيح لسهولة الوصول إلى الوظائف المختلفة. وتجدر الإشارة إلى أن 60% من مستخدمي المتصفح أقل من 25 سنة. وبالتالي لديهم القدرة على تحقيق أقصى استفادة من المميزات الخاصة ودعوة أصدقائهم لتحميل المتصفح.

ويشار إلى أنه في المتوسط يقوم مستخدم RockMelt العادي بتثبيت المتصفح على 1.3 جهاز، ويستخدمه 7 ساعات يوميًا. ولديه 12 تطبيقًا يقوم باستخدامها 26 مرة يوميًا، ويقوم بعمل 7 محادثات يوميًا بعد أن كانت 3 محادثات فقط منذ ستة أشهر. وعلى الرغم من أن هذه الإحصائيات جيدة فإن الاستحواذ على المستخدم والحفاظ عليه هو أهم ما يجد متصفح RockMelt صعوبة في الوصول إليه.

وأشار  Eric Vishriaإلى أن RockMelt يركز على ثلاثة مجالات رئيسية للتفوق على كروم وسرعة التحول إلى متصفج اجتماعي ذو طابع شخصي بشكل أكبر، وتشمل هذه المجالات:

– الهوية: من خلال إضفاء الطابع الشخصي على الصفحة الرئيسية عن طريق إضافة صور الأصدقاء والمواقع الأكثر زيارة وغيرها من العناصر.

– المحتوى والتطبيقات: العمل مع مقدمي المحتوى من شركات الطرف الثالث لإنشاء التطبيقات التي توفر تجربة الاستهلاك السريع، وهي تطوير لخاصية أر أس أس.

– الاتصال: استخدام نوع معزز من البحث، يسهل على المستخدمين العرض وإرسال الرسائل والمحادثة والكتابة على الحائط  أو البقاء على تواصل دائم مع الأصدقاء.

وعلى الرغم من أن متصفح  RockMelt قد بدأ تقديم المكافآت المالية لمستخدميه، إلا أنه يعتمد في ذلك على منافسه جوجل. فعندما يقوم المستخدمين بالبحث من خلال شريط العنوان الخاص بمتصفح RockMelt ، تظهر نتائج البحث الخاصة بجوجل لتعرض القليل من الدولارات على المستخدم سنويًا. وبفضل تمويله الذي يقدر ب40 مليون دولارًا فإن النقدية والمكافأت المالية لا يجب أن يكون لها الأولوية في الوقت الحالي.

وأوضح Eric Vishria أن سياسة المتصفح تقوم على المنتج والتوزيع ثم المكافأت، مشيرًا إلى أن الفرصة الأكبر للتفوق تتلخص في الحصول على مئات الملايين من المستخدمين.

وعلى الرغم من وجود بعض التحفظات حول إمكانية تحقيق هذا الهدف، إلا أن المستقبل قد يكون مختلفًا، فعلى سبيل المثال استطاع جوجل كروم أن يضاعف حصته في السوق ليستحوذ على 25% من السوق خلال هذا العام، وذلك بفضل سرعته وبساطته وليس بفضل مميزاته.

  • 64360
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE