×
×

اتصالات تطلق السرعة الفائقة للانترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك في الامارات

تتيح شبكة الجيل الرابع 4G LTE للمشتركين التمتع بتطبيقات فائقة السرعة

ابتداءً من اليوم يمكن لمشتركي خدمة الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة الشهرية في دولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة من خدمة أول شبكة تطور بعيد المدى(LTE)، التي طال انتظارها وهي تعد أسرع شبكة جيل رابع في الدولة. كما أطلقت “اتصالات” أجهزة مودم الانترنت E398-LTE USB، لإتاحة الفرصة أمام العملاء للوصول إلى سرعة انترنت الجيل الرابع الفائقة السرعة والتي تصل إلى 100 ميجابيت في الثانية.

تتيح شبكة الجيل الرابع 4G LTE للمشتركين التمتع بتطبيقات فائقة السرعة مثل بث الفيديو المؤتمرات المرئية وألعاب الانترنت والكثير غيرها بسرعات غير معهودة من قبل.

ويبلغ سعر جهاز (المودم USB ) 799 درهماً ويتوفر على نحو واسع بشكل منفصل من الباقات في جميع مراكز الأعمال ومنافذ البيع التابعة لـ ” اتصالات” . وسيتمتع عملاء اتصالات الجدد بالحصول على الجهاز مجاناً عند الاشتراك في باقة ( خطة بياناتي ـ Ultra) عند اشتراكهم لمدة ستة أشهر أو سنة. وتوفر باقة (خطة بياناتي ـ Ultra) للعملاء سعة ضخمة للبيانات بواقع 20 جيجابايت، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الحصول على ساعات مجانية من استخدام الانترنت وتنزيل بيانات غير محدود في فترة منتصف الليل وحتى الساعة الثالثة صباحاً. وتتوفر أجهزة المودم بسعر 799 درهم، في جميع مراكز أعمال ومنافذ البيع التابعة لـ “اتصالات” في مختلف أنحاء الإمارات.

وأعرب ماثيو ويلشير، الرئيس التنفيذي للتسويق في “اتصالات” عن مدى سعادته لإطلاق هذه الخدمة وقال: “نحن متحمسون جداً لإطلاق أول تجربة جيل رابع لعملاءنا في دولة الإمارات. حيث يمكنهم الآن التمتع بسرعة الاتصال الخارقة التي توفرها شبكة الجيل القادم والمستمر في دفع عجلة التقدم في مجال الاتصالات اللاسلكية”.

وأضاف:”قامت :اتصالات” بنشر ما يقارب 1000 محطة اتصال، حيث تغطي شبكة LTE أهم المدن، ونطمح بتطوير خدماتنا لتصل تغطيتنا بسرعات أكبر إلى كافة أنحاء الدولة في وقت قصير”.

وأضاف ويلشير: “ستزود أجهزة مودم الانترنت (LTE USB ) المتوفرة مع باقة (خطة بياناتي ـ Ultra) بتجربة لا مثيل لها من استخدام البيانات المتنقلة. كما يمكن للعملاء التمتع بتطبيقات السرعة مثل ” بث الفيديو ” و” والمؤتمرات المرئية” و ألعاب الانترنت والمزيد، وبسرعات غير متوفرة في الامارات حالياً. ونحن نتوقع أن يحصل عملاؤنا في الأشهر القادمة على مجموعة من أجهزة “الراوتر” اللاسلكية (data-centric wireless) و الأجهزة اللوحية والهواتف التي تتوافق مع شبكة الجيل الرابع عند توفرها في الأسواق”

وقامت “اتصالات” بتمديد شبكة (FDD-LTE) والتي تسمح بشكل كامل التنقل السهل بين شبكة (LTE) و( HSPA+)، حيث ستمكن شبكة الجيل الرابع تلقائياً العملاء الموجودين خارج نطاق التغطية، من الاتصال بشبكة الجيل الثالث، والتي تعد الشبكة الأكثر موثوقية، حيث أنها تسمح للعملاء الموجودين في نطاق الشبكة الحاصلين على جهاز المودم 4G LTE USB استغلال سرعات شبكة الجيل الرابع عندما تتوفر الشبكة الأسرع لهم. وفي المقابل يمكنهم أيضاً استعمال الجهاز في مناطق شبكات الجيل الرابع.

  • 64223
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE