×
×

سيسكو تطلق حلول CloudVerse المتكاملة

تعمل الحوسبة السحابية على إحداث تغيير جذري في قطاع خدمات تقنية المعلومات

أعلنت شركة سيسكو عن إطلاق حلول Cisco CloudVerse®، وهي هيكلية عمل تجمع بين العناصر الأساسية المطلوبة لتمكين المؤسسات من إنشاء وإدارة وربط السُّحب الحوسبية العامة والخاصة والمختلطة، وتشمل هذه العناصر: مراكز البيانات الموحدة وشبكات السحب الذكية والتطبيقات السحابية. وتتيح هذه الحلول للشركات تحقيق كافة ميزات السحب التي تشمل مستويات عالية من السرعة والاقتصاد والحماية فضلاً عن التجربة المضمونة والفعالة.

وتبعاً لأبحاث “مؤشر سيسكو الافتتاحي العالمي للحوسبة السحابية” (Cisco® Global Cloud Index) للفترة ما بين 2010 و2015، فمن المتوقع أن تعمل الحوسبة السحابية على إحداث تغيير جذري في قطاع خدمات تقنية المعلومات للشركات والمستهلكين على حد سواء. وتتوقع الأبحاث أن تتحول نسبة 50 بالمئة من حجم الأعمال الحوسبية الموجودة في مراكز البيانات إلى السحب بحلول 2014، وأن تنمو حركة البيانات السحابية العالمية بنسبة تزيد على 12 ضعف بحلول 2015، لتصبح 1.6 زيتا بايت سنوياً، مما يعني أن استخدام الفيديو الفيديو الموجه للأعمال لمدة أربعة أيام من قبل كل شخص على وجه الأرض سيعادل:

•22 تريليون ساعة من تشغيل الموسيقى عبر الإنترنت.

•5 تريليون ساعة من عقد مؤتمرات الأعمال بواسطة الكاميرا عبر الإنترنت.

•1.6 تريليون ساعة من تشغيل الفيديو عالي الوضوح (HD) عبر الإنترنت.

والسحب الحوسبية هي العنصر الأسرع نمواً من حيث حركة استخدام مراكز البيانات، والتي بدورها ستنمو بنسبة 4 أضعاف بمعدل سنوي مركَّب يبلغ 33 بالمئة لتصبح 4.8 زيتا بايت سنوياً بحلول 2015. ومن المقدر اليوم أن تُشكل السحب 11 بالمئة من حركة استخدام مراكز البيانات، محققة بذلك نمواً بأكثر من 33 بالمئة من إجمالي حركة البيانات بحلول 2015. وهكذا تصبح السحب عنصراً رئيسياً في مستقبل تقنية المعلومات وتوفير الفيديو والمحتوى الإلكتروني. فالغالبية العظمى من حركة استخدام مراكز البيانات ليست ناتجة عن المستخدمين وإنما عن مراكز البيانات والسحب التي تتولى أنشطة تتسم بالشفافية إلى حد كبير بالنسبة للمستخدمين -مثل النسخ الاحتياطي ونسخ البيانات. وبحلول 2015، ستبقى نسبة 76 بالمئة من حركة استخدام مراكز البيانات ضمن مراكز البيانات فيما تنتقل أحجام العمل بين عدة أجهزة افتراضية حيث تنجَز المهام ذات الصلة، وتغادر نسبة 17 بالمئة من حركة البيانات الإجمالية من مراكز البيانات ليتم تسليمها للمستخدمين، بينما تتولد نسبة إضافية تبلغ 7 بالمئة من إجمالي حركة البيانات بين مراكز البيانات من خلال أنشطة مثل التوسع في السحب ونسخ البيانات والتحديثات.

وتشير الأبحاث إلى أن النمو الهائل المتوقع في حركة استخدام مراكز البيانات والسحب سيحتاج إلى قدرات متطورة تسمح لمراكز البيانات والشبكات بالعمل معاً لدعم كامل الإجراءات المتعلقة بتوفير التطبيقات والخدمات السحابية. وفيما تتسم حركة استخدام الخدمات السحابية بالحيوية، فمن المرجح أن تصبح القدرات المتطورة لإدارة الشبكات عنصراً رئيسياً لإمكانية توفير مصادر الحوسبة والشبكات والتخزين عند الطلب.

توجد اليوم معظم التقنيات السحابية في أبراج تخزين، مما يحوْل دون أسلوب الإدارة الفعال والمتكامل. فمن خلال دمج العناصر الأساسية الثلاثة للخدمات السحابية -وهي مراكز البيانات الموحدة من سيسكو وشبكات سيسكو الذكية لتمكين التطبيقات السحابية- يمكن لحلول CloudVerse تزويد المستخدم بتجربة الخدمات السحابية الموجهة للأعمال ضمن وبين وما وراء السحب. ويُذكر أن 70% من أبرز مزودي الخدمات السحابية يستخدمون حلول Cisco CloudVerse في سعيهم لتوفير السحُب الحوسبية.

تدعم سيسكو حلول CloudVerse من خلال خدمات تمكين سحابية جديدة تجمع بين خبرات سيسكو المهنية في توفير الخدمات وتلك التي تقدمها شبكة الشركاء المتكاملة، الأمر الذي يتيح للمؤسسات تسريع وتيرة نجاحهم في الخدمات السحابية وتحقيق إمكاناتهم الكاملة فيما يتعلق بالحوسبة السحابية.

وبهذه المناسبة، قال ربيع دبوسي، مدير قطاع مزودي الخدمات ومدير الأنظمة الهندسية في سيسكو الأسواق الناشئة: “لغاية وقت قريب، تواجدت معظم التطبيقات السحابية في أبراج تخزين وعلى نطاق أضيق. الأمر الذي زاد من صعوبة بناء وإدارة السحب وإجراء الربط المتداخل لسحب متعددة، مما أدى بدوره إلى خلق تحديات كبيرة أمام الكثير من المؤسسات. وقد أتاحت سيسكو عالماً من السحب، لتفعيل التواصل بين الناس والمجتمعات والمؤسسات من خلال تجربة استخدام سحابية مضمونة تلائم الجيل التالي من الإنترنت. وإننا في غاية السرور حيال قيام العديد من رواد الشركات ومزودي الخدمات عالمياً بتبني حلول Cisco CloudVerse كأساس لاستراتيجياتهم المتعلقة بالخدمات السحابية، ونتطلع قدماً للتعاون الوثيق معهم في سعيهم نحو توفير عالم من السحب الحوسبية”.

توفر حلول Cisco CloudVerse ميزة اقتصادية مذهلة تتمثل في مساعدة المؤسسات على تقديم خدمات تقنية المعلومات الموجهة للأعمال وخدمات حيوية موجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة أو للمستهلكين. ومن خلال الانتقال من مركز البيانات التقليدية للخدمات الافتراضية إلى حلول CloudVerse، يمكن للسحب تخفيض التكلفة الإجمالية لملكية تقنية المعلومات بما يصل إلى 50 بالمئة وتخفيض المدة المستغرقة لتوفير خدمات سحابية جديدة من أسابيع إلى دقائق.

  • 64146
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE