×
×

مخيم مايكروسوفت للمطورين يستقطب أكثر من 250 طالب و مطور للبرمجيات

حشد من الشباب اللبنانيين يتذوق نكهة من نوع مختلف مع مايكروسوفت

في حين أن معظم اللبنانيين كانوا منشغلين بتزيين شجرة عيد الميلاد وشراء الهدايا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، كان حشد من الشباب اللبنانيين المحبين للتكنولوجيا يتذوق نكهة من نوع مختلف مع مايكروسوفت. ففي 10 و11 ديسمبر، نظمت مايكروسوفت لبنان أول مخيم لمطوري ويندوز فون في مقرّ بيريتيك في المنصورية، تخللته ورشة عمل استمرت يومين حافلين بالأحاسيس والإكتشافات لعشاق التكنولوجيا الذين تلهف قلوبهم لأحدث التقنيات والتطبيقات، ولآخر ابتكارات مايكروسوفت التي طال انتظارها والمتمثلة بالويندوز فون.

ويأتي هذا الحدث كمبادرة من جانب مايكروسوفت لبنان لتمكين الجيل الصاعد من المتحمسين لتكنولوجيا المعلومات في لبنان وتعزيز قدراتهم، لا ليكتفوا فقط بالإطلاع على ثورة تكنولوجيا المعلومات على الصعيد العالمي، بل أيضاً لحثهم على المشاركة بنشاط في دفعها قدماً. وقد افتتح الحفل نائب رئيس المبيعات والتسويق والخدمات في شركة مايكروسوفت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، السيد شربل فاخوري، بمخاطبة الجمهور قائلاً، “لا يمكن للتحول إلى اقتصاد المعرفة أن يحصل إلا على أساس التعليم والابتكار وروح المبادرة، وهو المجال الذي تضع فيه مايكروسوفت كل ثقلها اليوم”. وتابع بالقول: “مع فعاليات مثل أيام التكنولوجيا TechDays ومخيمات المطورين في بيروتDev Camps ، نقوم بتوفير المعرفة والتدريب على المهارات التي يحتاجها المطورون المحليون الموهوبون لإطلاق قدراتهم وتأسيس أعمال تجارية على أمل النمو واستحداث المزيد من فرص العمل لهم”.

وقد تجمع اكثر من 250 طالب في مجال تكنولوجيا المعلومات ومطور محترف من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً حول خبراء مايكروسوفت ويندوز فون المحلّيّين و الاقليميّين، لتعلم كيفية إنشاء تطبيقات لنظام التشغيل المحمول من مايكروسوفت، وويندوز فون. في اليوم الأول، تابع المشاركون دورات تدريب مكثفة عن هاتف ويندوز فون، وسيلفر لايت وXNA، وأدوات ويندوز أزور لهواتف ويندوز، وتطوير هاتف ويندوز فون، وترميز تطوير الألعاب وبرمجتها.

وقال غسان شاهين، وهو المسؤول عن استراتيجية مطوري البرمجيات في مايكروسوفت لبنان، “يتمحور مبدأ هاتف ويندوزWindows Phone حول الأشخاص وما يحبون القيام به، ونحن قد نظمنا هذا الحدث لتزويد المطورين اللبنانيين بالدراية والأدوات التي يحتاجونها للقيام بما يحبون ونشره في العالم بأسره”.

في اليوم الثاني، أطلق المطورون المخضرمون العنان لإبداعهم وشغلوا ذكاءهم ومهاراتهم المكتسبة والأدوات المتطورة في المتوافرة لديهم، فيما كانوا يعمدون إلى البرمجة وتصور تطبيقات هاتف ويندوز فون التي حلموا بها. وفي نهاية ورشة العمل، تم تطوير أكثر من 37 تطبيق وتقديمهم إلى سوق هاتف ويندوز فون عن طريق Yallaapps لكي يتمكن المستخدمون في جميع أنحاء العالم من الاستمتاع والاستفادة منها. وشهدت ورشة العمل مشاركة مطورين ملهمين فعلاً وأسفرت عن إنشاء عدد من التطبيقات الذكية غطّت مجالات عدّة من الموضة و السّياحة وصولا” لنمط العيش و الأعمال و الألعاب.

وتكللت الأعمال بأجواء الأعياد الحقيقية حيث قامت مايكروسوفت بمكافأة فريق المطورين الأكثر إبداعاً بتوزيع أحدث جهاز ويندوز فون على كلّ منهم.

وعلّق Worms7، الفريق الفائز المؤلّف من طلبة جامعة القديس يوسف سيريل الحاج، ايلي نصر و بيتر متري و هم قد طوّروا تطبيق Dress Box، ” مشاركتنا في هذا الحدث الفريد من نوعه مع مايكروسوفت كان بمثابة فرصة مثيرة للغاية لنا بحيث أنّه قدم لنا ما نحن بأمس الحاجة اليه – و هو الاختبار العملي في الترميز وتطوير التطبيقات بالاضافة الى التوجيه من الخبراء الإقليميين”.

وشجعت مايكروسوفت المشاركين على مواصلة تطوير تطبيقات أحلامهم في أعقاب هذه الفعالية وتقديمها إلى السوق من خلال Yallaapps، مع إمكانية الفوز بجهاز ويندوز فون آخر مع اقتراب عيد رأس السنة.

وقد شملت الإيجازات أيضاً عروضاً من قبل المختصين في مجال تطوير الأعمال من حاضنة بيريتيكBerytech ومن مدير عرب نتArabNet ، وهو المركز المخصص للمحترفين ورجال الأعمال العرب العاملين في مجال الرقمية، الذين بينوا للمطورين الشباب الطريق القصير والأكيد لتطوير قدراتهم وتأسيس الأعمال في هذا المجال عبر الاستفادة من كل الفرص المتاحة.

  • 64024
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE