أخبار الإنترنت

فيلم ياباني يسجل رقمًا قياسيًا في عدد التدوينات في الثانية على تويتر

أشار موقع تويتر في بيان له اليوم إلى أن فيلم Hayao Miyazaki وترجمته Castle in the Sky الياباني استطاع أن يحصل على 25،088 تدوينة في الثانية الواحدة في 9 ديسمبر الجاري وهو ضعف آخر رقم قياسي حققه الموقع، في عدد التدوينات في الثانية.

وقبل حصول الفيلم الياباني على الرقم القياسي، كان الرقم السابق من نصيب حمل بيونسيه مسجلًا 8868 تدوينة في الثانية في أغسطس الماضي، وقبل ذلك كان الرقم القياسي من نصيب أحد مباريات منتخب كرة القدم النسائي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجلت 7196 تدوينة في الثانية.

ولعل من أبرز الأحداث التي سجلت أرقامًا قياسية على تويتر وفاة ستيف جوبز ب6049 تدوينة في الثانية، ووفاة بن لادن 5106 تدوينة في الثانية و Super Bowl 20114064 تدوينة ورأس السنة 2010 في اليابان 6936 تدوينة في الثانية، وقوع زلزال وتسونامي باليابان في مارس 5539 تدوينة في الثانية وأخيرًا حفل الزفاف الملكي في انجلترا في أبريل 3966 تدوينة في الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن ظهور العديد من الأحداث المتعلقة باليابان ضمن الأحداث المحققة أعلى نسبة تدوين في الثانية، أمر لا يثير الدهشة. حيث تعتبر اليابانية ثاني أكثر لغة شعبية على تويتر.

ويعتبر فيلم Castle in the Sky أحد الأفلام الدينية، وقد تم تصنيفه من بين أفضل 100 فيلم للرسوم المتحركة على مدى التاريخ.

[youtube]xcGJQmsqFok[/youtube]

زر الذهاب إلى الأعلى