×
×

جامعة البحرين تقيم ملتقى الربوتات والذكاء الصناعي في دول الخليج

يعرض تجربة طلبة جامعة البحرين في مشروعات الربوت

أعلن القائم بأعمال رئيس قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكلية الهندسة بجامعة البحرين الدكتور إبراهيم عبدالله مطر أن كلية الهندسة سوف تقيم ملتقى كبير، بعنوان “الربوتات وتطبيقات الذكاء الصناعي في دول مجلس التعاون الخليجي”، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر الجاري 2011م في جامعة البحرين بمقرها في الصخير.

وأكد د. مطر أن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج، وأن عدد المشاركين فيه يتراوح مابين 50 إلى 60 مشاركاً من داخل البحرين ومن خارجها.

وأوضح أن الهدف من الملتقى هو الاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في مجال أنظمة الربوت، والاستفادة من الخبرات المتقدمة في هذا المجال، و عرض تجربة طلبة جامعة البحرين في مشروعات نظام الربوت الالكتروني.

وأضاف أنه من المقرر أن يشارك في الملتقى عبر الهاتف البرفسور كيفن ورك من بريطانيا وهو من أكبر المشاركين في الملتقى ومتخصص في مجال صناعة الربوتات. و تشارك أيضاً جامعة الملك سعود من المملكة العربية السعودية حيث تعرض تجربتها الخاصّة في نظام الربوت، وكذلك تجربة طلبة جامعة AMA البحرينية، وتجارب شركات بحرينية مشاركة في الملتقى.

ويقام الملتقى برعاية عميد كلية الهندسة بجامعة البحرين الأستاذ الدكتور نادر البستكي، ومنظمة الهندسة و التكنولوجيا العالمية IET (فرع البحرين) وكانت المنظمة قد فتحت لها فرعاً في جامعة البحرين ويضم عدداً من الطلبة، ويهدف إلى فتح المجال أمام الطلبة لمتابعة أنشطة هذه المؤسسة العالمية، أسوة بباقي الطلبة في الجامعات العالمية العريقة التي تحتِّم على الطلبة الالتحاق بمثل هذه المؤسسات ليتمكن الطالب الجامعي فيها من النهوض بدوره و توسعة آفاق معرفته، و الوقوف على أخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذه المجالات.

  • 64027
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE