×
×

مايكروسوفت الكويت تستضيف 220 طالبة في اليوم الرقمي للفتيات

خطوة لتعزيز مشاركة الفتيات في مجالات العلوم والتقنية

استضافت “مايكروسوفت الكويت” بالتعاون مع وزارة التربية يوم أمس فعاليات “اليوم الرقمي للفتيات” (DigiGirlz Day) خلال معرض “كيف أخطط لمستقبلي” الذي أقيم في قاعة “الراية” بالكويت. ويهدف هذا الحدث، الذي يأتي في إطار اتفاقية “شركاء في التعليم” التي وقعتها مايكروسوفت مع الوزارة، إلى تعزيز مشاركة الطالبات في قطاع تقنية المعلومات ضمن الإطار التعليمي. وتتطلع الشركة إلى أن تسهم هذه المبادرة في حث المزيد من الشابات على نيل الشهادات العليا في علوم وهندسة الكمبيوتر والعمل في مجالاتها، من أجل تقليص الفجوة بين أعداد الذكور والإناث في القطاع.

ووفر الحدث الذي شارك فيه أكثر من 220 طالبة من الصفوف 10- 11 من مجموعة من المدارس تم اختيارها للمشاركة في الحدث هذا العام، فرصة قيمة أتاحت للطالبات التفاعل مع موظفي ومديري “مايكروسوفت”، والاطلاع على الفرص المهنية التي يوفرها قطاع الأعمال والتقنيات، وأيضاً على بيئة العمل في الشركة.

بهذه المناسبة صرح الدكتور خالد الراشد، الوكيل المساعد للتخطيط و المعلومات بوزارة التربية، ” يأتي ‘اليوم الرقمي للفتيات’ في إطار جهود الوزارة الرامية إلى التواصل مع طالبات المرحلة الثانوية، وتعزيز مشاركة الفتيات في مجالات العلوم والتقنية. ونهدف من خلال استضافة فعاليات من هذا النوع إلى تمكين الطالبات من تخطيط مسيرة مهنية ناجحة وتثقيفهن على الصعيد التقني لتطوير مجتمع قائم على المعرفة. ويجسد ‘اليوم الرقمي للفتيات’ الشراكة الوطيدة التي تربطنا مع ‘مايكروسوفت’، ونحن نتطلع إلى مواصلة التعاون على المدى الطويل بما يساهم في إلهام الكوادر النسائية في الكويت للعمل في مختلف مجالات العلوم والتقنية . ان هذه الفاعلي هي مجرد بدايه لعدد من الفعاليات تخطط لها الوزارة بالتعاون مع كبري الشركات و المؤسسات الدوليه من اجل الارتقاء بثقافة طلبتنا و طالباتنا الذي نفخر اليوم بتواجدهم بيننا و مدي تجوابهم و تعلقهم بهذا المجال الحيوي ونتمنى أن نرى من طلبتنا وطالباتنا من يتفوق و ينبغ في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

من جانبها قالت عزة الشناوي، مديرة قطاع التعليم بشركة ميكروسوفت، “يسرنا التعاون المستمر مع وزارة التربية بالكويت لاستضافة ‘اليوم الرقمي للفتيات’ لطالبات المدارس الثانوية و هذه الفعاليه هي واحده من عدد من الفعاليات التثقيفيه و التدريبيه ستقوم مايكروسوفت بتنفيذها خلال العام الدراسي الحال في اطار اتفاقية شركاء في التعليم. ان التجاوب الذي نراه اليوم من طالباتنا يجعلني أستطيع الجزم بأن هذا الحدث سيعزز صورة الممارسات المهنية في قطاع تقنية المعلومات لسيستقطب الكوادر النسائية. ويتمتع القطاع المذكور بإمكانات هائلة ويحتاج إلى كوادر عمل متنوعة للاستفادة من تلك الإمكانات. ونأمل أن تلهم هذه المبادرة الشابات للانضمام إلى جيل المستقبل من النساء العاملات في تقنية المعلومات”.

وأوضح إيهاب مصطفى، مدير “مايكروسوفت الكويت”، “تلتزم مايكروسوفت بالتعاون مع الجامعات والمدارس لإضفاء طابع جديد على المشهد التقني لاستقطاب الطالبات وزيادة نسبة النساء في التخصصات التقنية. ونثني من جانبنا على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في سبيل إلهام جيل الشباب وإثراء معلوماته في مجال التقنيات وتشجيعه على المساهمة في بناء مجتمع تقني متطور. وتسعى مبادرة ‘اليوم الرقمي للفتيات’ إلى إطلاع طالبات المدارس الثانوية على فرص العمل المتاحة في القطاع التقني وأثره الإيجابي في حياة الناس”.

وبالإضافة إلى ذلك، وفر الحدث للطالبات المساعدة في تخطيط مسيرتهن المهنية، واكتساب المعلومات حول الوظائف في قطاع التقنيات والأعمال، وكذلك على بعض أحدث الأدوات المبتكرة والأجهزة الترفيهية من “مايكروسوفت”. كما شاركت الطالبات في الجلسات العملية وورش العمل، بهدف اكتساب مهارات الكمبيوتر مثل تطوير المواقع الإلكترونية وصناعة الأفلام والمدونات، وتنسيق واستعراض الصور إلى جانب المزيد من المهارات ذات الصلة.

  • 63941
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE