أخبار قطاع الأعمال

سيسكو وإتصالات توقعان مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما

أعلنت اليوم سيسكو، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واتصالات، الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن توقيع مذكرة تفاهم لوضع خطة تشمل جميع الأهداف الاستراتيجية المتبادلة بين سيسكو واتصالات، بالإضافة إلى اتفاق بإطار عالمي يشمل كافة الشركات المندرجة تحت مظلة اتصالات لشراء منتجات وخدمات سيسكو عبر الدول الـ 18 التي تقدم فيها اتصالات خدماتها.

وحضر مراسم التوقيع، بمقر شركة اتصالات في أبوظبي، كل من سعادة أحمد عبد الكريم جلفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، ودنكان ميتشل، النائب الأول لرئيس الأسواق الناشئة لدى سيسكو. وقد اشتمل وفد سيسكو أيضاً على كل من واين هال، المدير العام لشركة سيسكو الإمارات العربية المتحدة، ومحمد طنطاوي ، المدير الإقليمي لشركة سيسكو الإمارات العربية المتحدة.

كجزء من الاتفاقية، ستتعاون اتصالات وسيسكو في العمل معاً لتأسيس علاقة عمل مربحة لتعزيز وتوسيع نطاق أعمال اتصالات، بما في ذلك الاتصالات السلكية وخدمات الهاتف المحمول والبيانات المدارة وتكنولوجيا مركز البيانات.

تهدف الاتفاقية أيضاً إلى تطوير تجربة ورضى عملاء اتصالات من خلال التعاون مع سيسكو لجلب الخبرات التشغيلية من مقدمي الخدمات في جميع أنحاء العالم.

ستعمل سيسكو واتصالات على استكشاف الفرص المتاحة لزيادة مستوى أعمال الخدمات المدارة عن طريق تحسين الإجراءات الحالية عبر كافة مجالات حلول الأعمال وتقليل الوقت اللازم لتطبيقها وزيادة التنسيق في استغلال الفرص الهامة. وهذا يشمل زيادة الفرص السوقية المحتملة لاتصالات في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

سوف تتعاون سيسكو مع اتصالات للمساعدة في صياغة استراتيجية وإطار عمل شامل وبأعلى المستويات لخدمات الحوسبة السحابية بما يتوافق مع الدول المعينة التي تتواجد فيها اتصالات.

ستقوم سيسكو أيضاً بدعم اتصالات للمحافظة على صدارتها في تطبيق أحدث التقنيات والتكيف مع التحولات في السوق، وذلك لمساعدة اتصالات على تحديد التوجهات الجديدة وتحويلها إلى فرص أعمال جديدة. ستساهم سيسكو في تزويد اتصالات بالمنتجات والخدمات الرائدة لبناء شبكة الجيل التالي المرتكزة على برتوكول الإنترنت.

من خلال هذه الاتفاقية، ستدرس اتصالات إمكانية الاستفادة من خدمات سيسكو لخفض التكلفة الإجمالية لملكية الشبكة، وزيادة مدى تغطية الشبكة، وتحسين مرونة الأعمال وتسهيل سرعة وصولها إلى السوق. وهذا يشمل دراسة قيام المجموعة بنشر وتطبيق خدمات تعزيز الشبكات من سيسكو على نطاق واسع.

ستساهم هذه الاتفاقية في مساعدة اتصالات والشركات التابعة لها على تحديد أفضل الطرق للحصول على معدات وخدمات سيسكو عبر الاستفادة من سيسكو كابيتال، ذراع التمويل في سيسكو والتي تقدم حلول تمويل مرنة ومبتكرة في كافة أنحاء المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى