عالم الكمبيوتر

سامسونج تطلق عائلة Series 5 من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Ultrabooks

كشفت شركة سامسونج عن أحدث إنتاجها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من فئة Ultrabooks Series 5 ، والتي تمنح المستخدم حرية الاختيار بين أحجام الشاشة؛ 13 أو 14 أو 15 بوصة ضمن هيكل فائق النحافة يبلغ 14.9 ملم.

كما منحت سامسونج المستخدمين أيضاً حرية الاختيار بين وحدات تخزين صلبة بسعة 1 تيرابايت (لأجهزة بشاشات 14 بوصة أو أعلى) و500 جيجابايت كحد أقصى (للأجهزة بشاشات 13 بوصة) من جهة وبين وحدات تخزين مصمتة سعة 128 جيجابايت من جهة أخرى، وهي الوحدات التي تساعد الأجهزة للعودة سريعاً من وضع السبات (في أقل من 7 ثواني) ومن وضع السكون (في أقل من ثانيتين).

تتمتع الأجهزة الجديدة بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مع خيار لإضافة مشغل للاسطوانات، في حين أن الموديل المزود بشاشة 14 بوصة يحتوي على مشغل للاسطوانات، وهو الأول من نوعه؛ أما على صعيد المنافذ فتتضمن الأجهزة منافذ Ethernet وHDMI، كما أن الموديل السميك “20.9 ملم” من فئة (14 بوصة) يتضمن بطاقة رسوم مستقلة Radeon HD7550M تظهر قدراتها عبر شاشة متقدمة ذات طبقة مضادة للوهج ما يجعلها مميزة للاستخدامات خارج المنزل.

وقد أعلنت سامسونج أنها ستطرح عائلة Series 5 في الأسواق الكورية بنهاية الشهر الجاري بأسعار متفاوتة تبدأ من 1100 وحتى 1400 دولار أمريكي تقريباً، مع العلم أن سامسونج قد صنفت أجهزة Ultrabooks بأنها الأجهزة الأقل سمكاً من 20.3 ملم.

زر الذهاب إلى الأعلى