×
×

تيكوم وإي إم سي توقعان مذكرة لإعداد محترفي تكنولوجيا المعلومات

تساهم في توفير فرص عمل للطلاب ذو الموهبة و التميز

أعلنت تيكوم للاستثمارات، وهي مجموعة شركات متنوعة وعضو في دبي القابضة، وشركة إي إم سي الرائدة عالمياً في توفير تقنيات وخدمات البنية التحتية المعلوماتية والبنية التحتية الإفتراضية، اليوم، عن توقيعهما مذكرة تفاهم هدفها التعاون لإطلاق مبادرات مشتركة وذلك عن طريق برنامج تحالف إي إم سي الأكاديمي، الذي يهدف بدوره إلى المساعدة في إعداد الجيل الجديد من محترفي تكنولوجيا المعلومات ليتمكنوا من النجاح مهنياً في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديث والمتغير باستمرار. يتعاون برنامج تحالف إي إم سي الأكاديمي مع الكليات والجامعات في مختلف أنحاء العالم لمواجهة مشكلة اتساع الفجوة المعرفية الناجمة عن نمو الهائل للبيانات. بالإضافة إلى ذلك، وكجزء من برنامج إي إم سي لتوظيف الخريجين الجدد، سوف تساهم الجهود المشتركة في توفير فرص عمل  للطلاب ذو ااموهبة و التميز عند التخرج.

تم توقيع هذه المذكرة اليوم خلال مؤتمر صحفي عقده كل من الدكتور أيوب كاظم، العضو المنتدب لتكتل “التعليم” الخاص بشركة تيكوم للاستثمارات والسيد جوزيف توتشي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إي إم سي. كما حضر هذا الحدث أعضاء الإدارة العليا المحلية لشركة إي إم سي بمن فيهم السيد محمد أمين، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي للشركة في منطقة تركيا وأفريقيا الناشئة والشرق الأوسط، ومسؤولين آخرين من تيكوم للاستثمارات.

وتعليقاً على هذا التعاون، قال عبد اللطيف الملا: “حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات كبيرة في بناء أسس لمجتمع المعلومات والمعرفة. ولا بد من تطوير قاعدة تعليمية قوية لضمان التنمية المستدامة للأجيال المقبلة، وخصوصاً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحيوي. إن العمل مع إي إم سي، المطور والمورد الرائد عالمياً لتكنولوجيا البنية التحتية المعلوماتية، سيساهم بتعزيز جهودنا لتوفير البرامج التعليمية اللازمة للخريجين، التي تعزز استعدادهم لدخول سوق العمل وتسخر أحدث التقنيات التي تغير تكنولوجيا المعلومات في يومنا هذا”.

وبدوره، قال جو توتشي: “إن النمو الهائل للمعلومات الرقمية هو التحدي الرئيسي الذي يواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات. وهو دعوة لإجراء تغيير جذري في الأسلوب الذي نعتمده لبناء وتشغيل واستهلاك تكنولوجيا المعلومات. تيكوم و إي أم سي مدركين أهمية إنخراط الخرجين في هذا القطاع خلال هذه الفترة المليئة بالتغيرات أن يكونوا قادرين على الاستفادة بشكل كامل من التكنولوجيات المحسنة والناشئة. إن شركة إي إم سي ملتزمة بتوفير التكنولوجيا في الأسواق التي نعمل فيها و تطوير برامج تعليم مع شركات مثل تيكوم  لها دور هام في تحقيق ذلك”.
وقال الدكتور أيوب كاظم، العضو المنتدب لتكتل “التعليم” الخاص بشركة تيكوم للاستثمارات: “هناك توافق على أهمية الدور الذي يلعبه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سواء كمحفز للنشاط الاقتصادي ومساهم في كافة القطاعات الأخرى تقريباً. في هذا السيناريو ، وفي هذا السياق، فإن الطلب على الموارد البشرية التي تلبي احتياجات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتزايد باستمرار. ونحن نتطلع إلى دعم برنامج تحالف إي إم سي الأكاديمي من خلال التعاون مع شركائنا في مدينة دبي الأكاديمية العالمية لتوفير البرامج التي تستجيب لمتطلبات القطاع”.

من جهته، قال محمد أمين: “تدرك إي إم سي الأثر الإيجابي الذي قد تتركه التكنولوجيا على حياة الأفراد والدور الذي تلعبه لتعزيز الاقتصاد، لا سيما في بلدان مثل الإمارات العربية المتحدة، التي تسعى لتكون السباقة في اعتماد أحدث التقنيات. يعد برنامج تحالف إي إم سي الأكاديمي أحد الأصول الأساسية للاستثماراً الإجتماعي الذي توفره إي إم سي للمؤسسات التعليمية بهدف مساعدتهم على تطوير التكنولوجيات التحويلية في أوساط الشباب وإزالة الفجوة بين المعرفة والمهارات التي تواجه المؤسسات في يومنا هذا. نحن فخورون لتعاوننا في هذه المبادرة مع تيكوم التي تعد من المؤسسات المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

يوفر برنامج تحالف إي إم سي الأكاديمي أربعة مناهج دراسية “مفتوحة” للمؤسسات الأكاديمية التابعة لشركة تيكوم والمتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تركز على المبادئ وأفضل الممارسات والتكنولوجيا الأساسية الأكثر انتشاراً في هذا القطاع، بدلاً من المنتجات التي يوفرها باعة محددون. وتؤمن إي إم سي المواد مجاناً للمدارس، فضلاً عن تقديم الدعم لأعضاء هيئة التدريس وللطلاب على حد سواء:

– منهاج تخزين وإدارة المعلومات، الذي يغطي مجموعة واسعة من المفاهيم والمبادئ بما فيها نظم التخزين، وشبكات التخزين والتمثيل الإفتراضي، واستمرارية الأعمال و وإدارة وأمن التخزين.

– منهاج البنية التحتية والخدمات السحابية، الذي يوفر قاعدة قوية وأساسية من المبادئ والمفاهيم التقنية لتمكين جميع محترفي تكنولوجيا المعلومات من اتخاذ قرارات مستنيرة في الأعمال التجارية والشؤون التقنية بشكل تعاوني ومرتبط بالتحول إلى اعتماد الحوسبة السحابية

– منهاج علوم البيانات وتحليلات البيانات الكبيرة، الذي يؤسس قاعدة صلبة لتحليل البيانات مع التركيز بشكل خاص على الفرص والتحديات المتعلقة بالبيانات الكبيرة

– منهاج نظم و أساليب النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات ،الذي يغطي البنية التحتية للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات والمفاهيم والتقنيات المستخدمة في بيئات النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات.

منذ تأسيسه في عام 2006، ساهم برنامج تحالف إي إم سي الأكاديمي بتعليم أكثر من 80 ألف طالب من خلال أكثر من 750 كلية وجامعة رائدة، منتشرة في أكثر من 50 دولة مشاركة.

  • 63774
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE