أخبار قطاع الأعمال

سيسكو تكشف عن أساليب جديدة للتعاون في عصر ما بعد الكمبيوتر الشخصي

ضمن إطار فعاليات “قمة سيسكو لحلول التعاون 2011″، كشفت سيسكو عن حلول جديدة من شأنها تعزيز فعالية أساليب التعاون بين الناس في عصر “ما بعد الكمبيوتر الشخصي”. حيث يتخطى هذا العصر حدود التواصل “المرتكز على الكمبيوتر الشخصي” ليعتمد بدلاً من ذلك أسلوباً “مرتكزاً على الناس”، فيمكنهم استعمال أساليب التعاون في أي مكان وزمان وعبر أي جهاز أو تطبيق إلكتروني. وتأتي التقنيات المتطورة التي تقدمها سيسكو اليوم – ابتداءً من Cisco WebEx® ووصولاً إلى Cisco Jabber™- لتحدث تغييراً في كيفية استخدام الناس لأساليب الاجتماع مع بعضهم بالاستفادة من الخدمات الموسعة القائمة على الحوسبة السحابية، وكذلك لتمنح الموظفين طريقة سهلة للتعاون مباشرة عبر تطبيقات ويب التي يستخدمونها يومياً، مما يرتقي بإنتاجية الأعمال وأفضليتها التنافسية إلى مستويات جديدة تماماً.

وبفضل ما يوفره من مستويات متطورة للفيديو عالي الوضوح وإمكانيات معززة للاتصال أثناء التنقل تتيح كافة الطرق الجديدة للتفاعل قبل الاجتماعات وخلالها وبعدها، يعمل الجيل التالي من خدمة Cisco WebEx على تعزيز تجربة عقد الاجتماعات. كما أن سيسكو توسع خدمات المؤتمرات القائمة على الحوسبة السحابية لمزيد من الناس من خلال إصدار أساسي مجاني جديد من خدمة WebEx® مصمم لثلاثة أشخاص أو أقل.

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل سيسكو على إحداث تحول في مفهوم “حيّز العمل” من خلال تغيير كيفية تعامل الناس مع أساليب التعاون عبر تطبيقات ويب التي يستخدمونها يومياً، مثل SAP Streamwork أو Cisco Quad™ أو Google Apps. وفيما يتعين على الناس حالياً فتح واستخدام مجموعة متنوعة من تطبيقات التعاون للتواصل وفقاً لما يناسبهم سواء كانوا على مكاتبهم أو أثناء تنقلهم وسواء كان ذلك عن طريق التراسل الفوري أو الصوت أو الفيديو، تقوم سيسكو بتسهيل أساليب التعاون من خلال تطوير خدمات Cisco Jabber ببرمجيات متصفح ويب قابلة للتنزيل مجاناً، من شأنها المساهمة في توسيع أساليب التعاون لعشرات الملايين من الناس الذين يستخدمون برامج تصفح ويب قائمة على نظام التشغيل “ويندوز” أو “ماك”.

ومن خلال هذه الابتكارات والتقنيات التي قدمَتها في مجال الخدمات الافتراضية والاتصالات الموحدة، تمضي سيسكو قدماً في إحداث تحول في مفهوم “حيّز العمل”. وبفضل خدمة WebEx وحلول سيسكو للحضور عن بعد (TelePresence®) الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة، تُطور سيسكو خدماتها القائمة على الحوسبة السحابية عبر سحابة سيسكو لحلول التعاون.

وبهذه المناسبة، قال باري أوساليفان، المدير العام والنائب الأول لرئيس مجموعة حلول التعاون والاتصالات لدى سيسكو: “لقد استجبنا لمتطلبات عملائنا وطوّرنا خدمات Jabber وWebEx لمنحهم تجربة سلسة عبر مجموعة من الأجهزة والأنظمة سواء في مقر العمل أو عبر الحوسبة السحابية. ويسهم هذا الأسلوب في تحقيق هدفنا الاستراتيجي المتمثل في إتاحة التعاون بين عبر كافة أنواع الأجهزة والأنظمة مع تعزيز سهولة التعاون مع الناس داخل أو خارج المؤسسات. وفيما تحتاج الشركات إلى سُبل لتوسيع نطاق التعاون المتنقل والاجتماعي والافتراضي وعبر الفيديو من خلال أي هاتف متحرك أو جهاز لوحي أو جهاز متصل بالإنترنت في عصر “ما بعد الكمبيوتر الشخصي”، فإننا نعمل لتلبية هذه المتطلبات من الآن.”

زر الذهاب إلى الأعلى