×
×

هواوي تستحوذ على حصة سيمانتك في المشروع المشترك هواوي سيمانتك

مقابل 530 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة (هواوي) وشركة سيمانتك مؤخرًا عن توصلهما إلى اتفاق حول صفقة تقوم فيها شركة هواوي بشراء حصة شركة سيمانتك البالغة 49% في شركة “هواوي سيمانتك تكنولوجيز المحدودة” (هواوي سيمانتك) مقابل 530 مليون دولار أمريكي. ويمنح هذا الاتفاق شركة هواوي الملكية الكاملة لشركة “هواوي سيمانتك”.

تجدر الإشارة إلى أن “هواوي سيمانتك” هي شركة مشتركة تتخذ من هونغ كونغ مقرًا لها وكانت قد تأسست بواسطة هواوي وسيمانتك في عام 2008. وتقوم الشركة بتزويد عملائها بالحلول المبتكرة في مجال الأمن والتخزين وإدارة النظم. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، عقدت شركة هواوي وشركة سيمانتك عدة جولات من المناقشات والمفاوضات حول مستقبل المشروع المشترك. واتفقت الشركتان على أن المرحلة المقبلة من النمو الخاصة بالمشروع المشترك سوف تستفيد بشكل أفضل في ظل وجود مالك واحد.

وبهذه المناسبة قال جيو بينغ، نائب رئيس هواوي، “يسرني أن “هواوي سيمانتك” سوف تصبح ركيزة أساسية لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بشركة هواوي. وسوف يعمل تكامل التكنولوجيا المبتكرة في مجال الأمن والتخزين الخاصة بـ “هواوي سيمانتك” مع المنتجات الابتكارية الخاصة بشركة هواوي على تعزيز مكانة هواوي الرائدة في مجال الحوسبة السحابية”. وأضاف بينغ أن “هواوي سيمانتك قد حققت نجاحًا هائلاً في السنوات الأربع الماضية، بعد أن ابتكرت مجموعة من المنتجات والحلول التي تحظى بتقدير كبير من قبل عملائنا وشركائنا في الأعمال. وستواصل هواوي زيادة استثماراتها في “هواوي سيمانتك”، مع التأكيد دائمًا على التزامها تجاه العملاء”.

وقال إنريك سالم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمانتك، “إن سيمانتك قد حققت الأهداف التي حددتها قبل أربع سنوات وخرجت من المشروع المشترك بعائد جيد لاستثمارها وزيادة تواجدها في السوق الصينية فضلا عن زيادة نمو أعمال التطبيقات”. وأضاف سالم “اليوم، تُعد الصين واحدة من أسرع الأسواق نموًا بالنسبة لشركة سيمانتك. وقد حقتت نموًا بنسبة 46 %على مدى السنوات المالية الثلاث الأخيرة. ونحن لا نزال ملتزمين بمواصلة الاستثمار في الصين وكذلك بناء علاقات إضافية في المنطقة. وقد أدت الخبرة التي اكتسبناها جراء هذا المسعى إلى تزايد نمو قطاع أعمال التطبيقات الذي يزود عملاء الشركة بخيارات إضافية لبرامج شركة سيمانتك الرائدة في مجال الأمن والتخزين على نحو سهل لنشر التطبيقات”.

ويخضع الاتفاق لموافقات الجهات التنظيمية وشروط الإتمام الأخرى المتعارف عليها ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2012. وحتى إتمام الصفقة، سوف تواصل شركة هواوي وشركة سيمانتك الامتثال لالتزاماتهما المنصوص عليها في اتفاقات المشروع المشترك القائمة.

  • 63635
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE