×
×

“سوفت وير إيه.جي.” تطرح كتاب إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات

يمكن للقراء المهتمين تحميل الكتاب مجاناً عن الانترنت

أعلنت “سوفت وير إيه.جي” عن نشر كتاب إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات للمبتدئين، نسخة “سوفت وير إي.جي” الخاصة. ويسلط هذا الكتاب، الذي ألفه مسؤولون تنفيذيون في الشركة، الضوء على مقاربة فريدة لتعلم إدارة البيانات الرئيسية باسم “إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات”. ويأتي هذا الأسلوب المصمم من قبل “سوفت وير إيه.جي” ليضع إدارة البيانات الرئيسية على هرم أولويات الأعمال ويوحد مدراء الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في سعيهم لتحقيق هدف الحصول على بيانات رئيسية عالية الجودة في عمليات الأعمال.

كما يشرح هذا الكتاب التقنيات التقليدية في إدارة البيانات الرئيسية ويطرح حلاً أفضل للحصول على قيمة أعمال حقيقية. كما يشرح بالتفصيل الركائز الثلاثة  لمقاربة “إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات”.

وقال جيجنيش شاه، الكاتب المساعد ونائب رئيس قسم حلول ومنتجات البنى التحتية للأعمال،”سوفت وير إيه.جي”: “أدركت الشركات في يومنا هذا الحاجة الماسة لبيانات توافقية ونظيفة. إلا أنها تكافح في سعيها  لتشغيل برامج إدارة البيانات الرئيسية وإثبات قيمتها. والسبب وراء ذلك هو مقاربتها لإدارة البيانات الرئيسية من منظور تقني بحت يتركز على تحسين نوعية البيانات. وقد قمنا من خلال كتاب إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات للمبتدئين بشرح كيفية تجاوز إدارة البيانات الرئيسية لتنظيف قواعد البيانات إلى جعل العمليات  والأعمال تنجز بشكل فعال. ويكشف هذا الكتاب الخرافات التقنية ويشرح منهجيات جديدة تربط إدارة البيانات الرئيسية مباشرة بالفعالية والربحية المعززة وزيادة رضا العملاء.”

وتوضح مقاربة “إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات” أهمية اعتماد مسؤولي الشركات لإدارة البيانات الرئيسية والتركيز على عمليات الأعمال. لنأخذ على سبيل المثال شركة صناعية تواجه عدداً كبيراً من رموز المنتجات الخاطئة في قائمة الجرد. وباستخدام إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات، تتم دراسة الترتيب وكيف يمكن لإدارة البيانات تخفيض عدد الأوامر الخاطئة بدلاً من التركيز على إحصائيات البيانات (أي عدد الرموز الخاطئة). أي أن هدف هذه المقاربة هو تحسين عمليات الأعمال من خلال تسليط الضوء على مركز المشكلة وتحسين نوعية البيانات المستخدمة في العملية، وتوفير طرق ملموسة لقياس عائد استثمار إدارة البيانات الرئيسية وتوجيه استثمار إدارة البيانات.

وقال آندي هايلر، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفورميشن ديفرنس ليمتد” وهي شركة مستقلة رائدة في تحليل إدارة البيانات الرئيسية: “يركز كتاب إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات للمبتدئين على الخطوة الهامة المتمثلة في حاجة برامج الإدارة الفعالة لمعالجة عمليات الأعمال والبيانات في آن. ويحتوي هذا الكتاب على نصائح هامة للباحثين في هذا المجال.”

عمل على تأليف الكتاب ثلاثة خبراء في هذا المجال من “سوفت وير إي.جي” وهم جيجنيش شاه، الكاتب المساعد ونائب رئيس قسم حلول ومنتجات البنى التحتية للأعمال، وهو محاضر نشط وساعد في تأليف كتاب اعتماد البنية الموجهة للخدمات للمبتدئين، وماثيو ماناثارا، نائب رئيس قسم حلول إدارة البيانات الرئيسية العالمي، وهو رئيس مركز كفاءات إدارة البيانات الرئيسية في “سوفت وير إيه.جي”، وأليكساندر هوب، وهو أحد مالكي الحلول في قسم إدارة دورة حياة المنتجات واستشارات “سوفت وير إي.جي”، وساعد في بناء منهجيات إدارة لغات البرمجيات وإدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات.

يمكنكم تحميل نسخة من الكتاب على موقع الشركة (www.softwareag.com). والكتاب من نشر دار “وايلي إنك” وهو متوفر حصرياً من “سوفت وير إيه.جي” ويأتي بنسخة الكترونية تقليدية سهلة الاستخدام وباللغة الانجليزية فقط.

كتاب إدارة البيانات الرئيسية عن طريق العمليات للمبتدئين هو الرابع ضمن سلسلة كتب للمبتدئين طرحتها “سوفت وير إيه.جي” وهي “اعتماد البنية الموجهة للخدمات للمبتدئين”، “مبادئ إدارة عمليات الأعمال للمبتدئين”، و”استخبارات العمليات للمبتدئين”.

  • 63584
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE