أخبار قطاع الأعمال

إيستارتا توقع اتفاقية لتدريب وتشغيل 50 من خريجي وتكنولوجيا المعلومات

قال  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان أن 984 خريجاً إستفادوا من برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الآن من خلال المرحلتين الأولى والثانية منذ إنطلاقة البرنامج في عام 2009 إلى الآن وبمشاركة  184 شركة محلية وعالمية و قد تم إطلاق المرحلة الثالثة في أيلول 2011 لتوفير 500 فرصة عمل جديدة لخريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل وبين خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجدد من خلال إكسابهم المهارات والخبرات العملية اللازمة وهذا يأتي انسجاماً مع رؤية جلالة القائد عبد الله الثاني .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور ممثلين من وزارة العمل و شركة عشتار Estarta، للحديث عن الاتفاقية التي وقعت بين  إدارة برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة العمل مع شركة ايستارتا لحلول البرمجيات والتي تهدف إلى تدريب وتشغيل نحو 50 خريجا من طلبة الجامعات الأردنية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة ايستارتا باستقطاب عدد من خريجي هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريبهم  وإعدادهم خلال اثني عشرشهراً وتزويدهم بالخبرة اللازمة في مجال الدعم الفني لمواكبة إحتياجات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بالعمل لديها وبأجور تنافسية تدعم الحكومة 50 % من قيمتها.

وأعرب المهندس الروسان عن شكره لمساهمة شركة ايستارتا الشركة الاقليمية الرائدة في تقنية المعلومات وأكد أن مساهمة  القطاع الخاص في هذا العمل المشترك يعد استكمالاً للتعاون الدائم والمتبادل والقائم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  ووزارةالعمل لتيسير تدريب خريجين جدد بما يتوافق ومعايير سوق العمل العصري وبالتالي المساهمة في بناء قطاع حيوي يستمر في عطائه للاقتصاد الوطني.

هذا وقد تحدث رئيس مجلس الإدارة في شركة ايستارتا السيد ليث المصري: “نحن نفخر بأن نكون جزءاً من هذا المشروع الوطني الذي من شأنه توطين خبرات خريجي الجامعات الأردنية. ونسعى دوماً إلى المساهمة بالارتقاء في قطاع تكنولوجيا المعلومات ونكرس جهودنا للنهوض بالتنمية البشرية  نحو التميز والمضي قدما لتحقيق الأهداف الوطنية المرجوة في هذا القطاع”.

زر الذهاب إلى الأعلى