×
×

رخصة جديدة لمشاركة أبراج المحمول في مصر

تتيح إمكانية الاستفادة م الأبراج من قبل أكثر من شركة

أعلنت شركة موبي سيرف القابضة “Mobiserve Holding” المتخصصة في توفير حلول الخدمات الهندسية للبنية الأساسية لشبكات الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا – عن توقيع اتفاقية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حصلت بموجبها على رخصة بناء أبراج شبكات الاتصالات.

وتتيح هذه الرخصة لشركات الاتصالات في مصر التشارك في بنية أساسية واحدة، بمعنى أنه سيصبح بمقدور أكثر من شركة اتصالات استغلال برج البث الواحد في نفس الوقت بما يقلل من تكلفة الملكية والصيانة مع زيادة نطاق التغطية وقوتها لهذه الشركات. ويسري مفعول هذه الاتفاقية بداية من هذا الشهر حيث تمنح الرخصة لموبي سيرف “Mobiserve” القدرة على بناء مواقع شبكات مستقلة تملكها الشركة وتؤجرها لشركات ومشغلي الاتصالات في مصر على أساس مفهوم المشاركة في الشبكات.

وفي الواقع يعد مفهوم المشاركة في الشبكات من أسرع التوجهات المميزة لصناعة الاتصالات نموًا في العالم، حيث يتم تبنيه كنموذج تجاري على نطاق واسع في كل من الولايات المتحدة وأوربا وآسيا وكذلك في الشرق الأوسط، فهناك مشغلون إقليميون يسعون تطبيق هذا المفهوم بشكل كبير خاصة في دولة الإمارات حيث قامت كل من شركتي دو واتصالات الإماريتين بتوقيع اتفاقيتين لمشاركة الشبكات في العام الماضي.

وقال سامح عطا الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: “لا تمكن هذه الاتفاقية شركات الاتصالات في مصر من تخفيض التكاليف أو تمهد الطريق للجيل التالي من الشبكات فحسب بل إنها تساهم أيضًا في تقديم الخدمات المبتكرة لهؤلاء العملاء”.

وبتقليل تكرار أو ازدواجية معظم الأجزاء المكلفة في شبكة المشغل ومواقع المحطات وأبراج البث ومعدات المحطات الأساسية وشبكة نقل الإشارات، يستطيع مشغلو الاتصالات تقديم خدمات أفضل بتكلفة أقل، وقد تتراوح نسبة التوفير بالنسبة لشركات الاتصالات من 20% إلى 50% من رأس مال المشغل أو من تكاليف التشغيل اعتمادًا على مستوى مشاركة الشبكات دون التأثير على جودة الشبكة.

تجدر الإشارة إلى أن موبي سيرف تعمل على توفير الخدمات المدارة منذ عقد من الزمان، ولدى الشركة خبرة في بناء وصيانة عدد من مواقع الشبكات الهاتفية في مصر والدول المجاورة، وحتى الآن قامت الشركة- وما زالت تقوم – الشركة بتركيب وصيانة أكثر من 12,000 موقع في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

  • 63364
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE