×
×

دراسة: الكاميرات الرقمية في قائمة مشتريات الأمريكيين الإلكترونية في عيد الشكر

48% من أصل 118 مليون أمريكي ينوون شراء منتجات إلكترونية في عيد الشكر

أشارت نتائج مسح أجرته مؤخرًا رابطة الكترونيات المستهلك الأمريكية بمناسبة عطلة الجمعة السوداء (الجمعة المعروفة بجمعة التخفيضات الكبيرة، وهي الجمعة التي تلي عيد الشكر) أن الأجهزة الالكترونية من بين المنتجات الأكثر مبيعًا خلال إجازة عيد الشكر، حيث يقوم ما يقرب من نصف المتسوقين بشراء المنتجات الالكترونية.

وأظهر المسح أن هناك ما يقرب من 118 مليون أمريكي سوف يتسوقون خلال عطلة عيد الشكر التي تبدأ من الخميس وحتى الاثنين، من بينهم 48%  يتطلعون لشراء المنتجات الاكترونية، حيث تأتي الأجهزة الالكترونية في المرتبة الثانية بعد الملابس.

وقام المسح بدراسة عادات التسوق والنوايا والتوقعات الخاصة بيوم عيد الشكر، وأشارت النتائج أن 60% من المتسوقين يفضلون شراء الملابس خلال هذه الفترة الزمنية، كما تعتبر الألعاب من الهدايا الأكثر شعبية خلال عيد الشكر.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها رابطة الكترونيات المستهلك الخاصة بأنماط الشراء خلال إجازة عيد الشكر أن المستهلك العادي سينفق أكثر من 246 دولارًا على الالكترونيات خلال هذا العام، بزيادة 6% عن العام الماضي، مشكلة بذلك ثلث إجمالي النفقات الخاصة بهدايا عيد الشكر.

وبيَن المسح أن يوم الجمعة هو اليوم المفضل للمتسوقين، يليه يومي الاثنين والخميس حيث سيكونا من أكثر الأيام ازدحامًا بالمتسوقين. وتصل نسبة الشراء يومي الجمعة أو السبت إلى 27% و25% على التوالي، بينما يقرر 11% من المتسوقين الشراء يوم الخميس.

وقامت الدراسة بعرض قائمة بأهم الالكترونيات التي يقبل عليها المتسوقين خلال موسم جمعة التخفيضات، حيث تصدرت الكاميرات الرقمية القائمة:

– الكاميرات الرقمية
– أجهزة التحكم بألعاب الفيديو
– الاكسسوارات والملحقات مثل الكابلات والحقائب
– التلفزيونات
– أجهزة النوت بوك/ واللاب توب
– الهواتف الذكية
– مشغلات ام بي ثري
– القارئات الالكترونية
– الأجهزة اللوحية

  • 63375
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE