×
×

NASA في الإمارات وشركة Google يطلقان مسابقة YouTube Space Lab

في سلسلة من الزيارات المدرسية التي انطلقت يوم الأحد، وحد كل من المتدربين في الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية “ناسا” NASA بالإمارات وشركة Google فرقهما بهدف الترويج لـ YouTube Space Lab من Google كجزء من الجلسات الخاصة ببرنامج العرض المتجول لمدارس الخريجين من المتدربين لدى الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية “ناسا” NASA بالإمارات.

يتمثل البرنامج الذي انطلق الشهر الماضي من الزيارات المدرسية في أنحاء البلد حيث يشارك الخريجون خبراتهم من خلال العمل في الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية “ناسا” NASA، ويهدف إلى إلهام شريحة الشباب بالميزات والجوانب المتنوعة بأكثر المهن العلمية والتقنية حداثة في الإمارات العربية المتحدة.

وفي الشهر الحالي، ستنتقل بهم زيارات Google Space Lab إلى دبي والشارقة حيث سيقدمون وصفًا للمسابقة العالمية التي أعلن عنها قريبًا والتي تتم دعوة الشباب إليها من جميع أنحاء العالم لتصميم تجارب سوف يتم إجراؤها، في حال اختيارها، على محطة الفضاء الدولية (ISS) كما سيتم بثها ليراها الجميع على YouTube.

لقد عملت خدمة YouTube، وهي موقع الويب الخاص بمشاركة مقاطع الفيديو والذي تملكه شركة Google بالإضافة شركة computer titan Lenovo الصينية مع الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية “ناسا” NASA ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).من أجل طرح Space Lab كإحدى الطرق لبث روح الحماسة لتعلم العلوم.

ريم كتيت، زميلة معهد أبحاث الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية “ناسا”وشركة مبادلة لصناعة الطيران لعام 2010، وهي خريجة جامعة الإمارات العربية المتحدة ومتخصصة في الهندسة الكيميائية وقد ألقت كلمة في إحدى مدارس البنين في دبي الشهر الماضي حول عملها المكلفة به في قسم الأنظمة الذكية بمركز أبحاث أميس بوكالة ناسا حيث قدمت المساعدة في دمج التقنيات المتقدمة في برنامج أعمال الإنشاء “الخضراء” التابع لوكالة ناسا، وستتولى ريم رئاسة الجلسة الأولى.

قال محمد مراد، محمد مراد المدير الإقليمي، لمنطقة الخليج بشركة Google “إن مسابقة YouTube Space هي فرصة تعليمية رائعة تفخر شركة Google كل الفخر بإطلاقها هنا في الإمارات العربية المتحدة. فهذه المسابقة تتيح للشباب في الإمارات، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجميع أنحاء العالم هي فرصة للتعرف على طبيعة تصميم وإنشاء تجارب الفضاء، كما تمنحهم فكرة عما يجب عليهم فعله كي يصبحوا علماء أو مهندسين حقيقيين.”

ويتابع مراد، “تعد YouTube Space Lab جزءًا من مبادرة أكبر لـ YouTube for Schools والتي تتزامن مع التزام Google تجاه المنطقة ودعم الإبداع في التعليم ومساعدة المدارس للتمكن من الدخول إلى الفيديو التعليمي على YouTube”.

ليزا لابونتي، مستشار خاص لمؤسسة خريجي الإمارات لزملاء ناسا في البحث العلمي و- الرئيس التنفيذي لمؤسسة تطوير مشاريع الشباب العرب- المؤسس المشارك لبرنامج ناسا الامارات بالتعاون مع مركر أبحاث ناسا أميس “توفر الحملة الترويجية حيز ممتاز للتلاميذ للتفاعل مع قدوتهم الاماراتيين في مجالات الهندسة والعلوم، وادي السيليكون يجاور جوجل وناسا أميس غالبا ما يتعاونون معا وهذا يفتح المجال لجميع الأطراف للوصول لأهدافهم المتكاملة وتعزيز التدريب العملي على العلوم والتكنولوجيا والتعليم والتوعية. شركة Google وناسا جيران بمنطقة سليكون فالي الشهيرة æغالبا ما يتعاون وتعتبر هذه المسابقة تتماشيا مع أهداف كل منهم الخاصة وبالتعليم والتوعية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

  • 63360
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE