×
×

RIM تكشف عن BlackBerry Tag لتبادل المعلومات

أعلنت “ريسيرش إن موشن” RIM عن تطبيق تقنية BlackBerry® Tag في جميع هواتف BlackBerry التي تعمل بنظام BlackBerry® 7.

وكشف جيم بالسيلي مساعد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع أجهزة BlackBerry® خلال حضوره لمعرض جيتكس عن التقنية الجديدة لتبادل المعلومات بين هواتف BlackBerry الذكية.

إذ ستسمح هذه التقنية للمستخدمين إمكانية مشاركة المعلومات والملفات والروابط والصور وكافة ملفات الوسائط المتعددة عبر لمسة خفيفة بين الجهازين. وسوف يتمكن مستخدمو هواتف BlackBerry وعبر تلك التقنية من إضافة الأصدقاء فوراً إلى قائمة التراسل الفوري BlackBerry® Messenger .

وقال بالسيلي إن تقنية BlackBerry Tag تعد أداة رائعة يتم من خلالها تبادل المعلومات بطريقة سهلة وبسيطة، مشيرا إلى أن هذه التقنية تفتح آفاقا جديدة لمنصة BlackBerry التي تتميز بقوة الأداء وسهولة التعامل وحدسية التفكير. وتوقع أن تلقى التقنية ترحيباً كبيراً من المستخدمين والمطورين.

وتعتمد تقنية BlackBerry Tag على تقنية NFC التي تم تطبيقها مؤخراً في عدد من طرز هواتف BlackBerry الذكية مثل BlackBerry® Bold™ 9900/9930 و BlackBerry® Curve™ 9350/9360/9370، والتي سوف تكون من أوائل هواتف BlackBerry الذكية التي تدعم تقنية BlackBerry Tag.

وقد أعلنت RIM أن تقنية BlackBerry Tag سيتم طرحها للتطوير على منصة API التي تعنى بتطوير تطبيقات هواتف BlackBerry حتى يتسنى للمطورين الاستفادة من وظيفة “tap to share” في تطبيقاتهم.

 

  • 15569
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE