×
×

الرئيس الإقليمي لـ Effective Measure: منتجتنا يتفوق على Google Analytics من عدة جوانب

تعد منصة المواقع الإلكترونية أداة تتعدد استخداماتها وفق الأهداف الموضوعة لهذه الواجهات على الويب. غير أن الرواج الكبير والاستخدامات الإضافية التي وجدت لنفسها الطريق إلى هذه المواقع تتفاوت بتفاوت مجال الصناعة أو الأعمال المعنية. إلا أنها – أي هذه المواقع- في حد ذاتها باتت مجالا تختص فيه شركات تقنية تقديم خدماتها التي تستهدف هذه المواقع. 

Effective Measure تعد إحدى الشركات التي تقدم لأصحاب هذه المواقع الإلكترونية أداة للاستغلال الأمثل في ما يتعلق بالدراسات والإحصائيات التي تسهل عملية تسويق الموقع وقياس فاعليته على صعيد استقطاب الزوار. البوابة العربية للأخبار التقنية كانت على موعد مع دينيش أراساراتنام، الرئيس الإقليمي لدى Effective Measure وكان لها معه الحوار التالي:

حبذا لو تعطينا فكرة عن منتجكم؟

خدمة Effective Measure عبارة عن لوحة قياس للتحكم بالخطط الإعلانية عبر الويب تتيح لجميع وكالات الدعاية والإعلان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استخدامها للتخطيط لحملات التسويق الإلكترونية الخاصة بهم. إذ يساعد المنتج على ربط دور النشر بوكالات الدعاية ويعمل على دمج بعض المعلومات الخاصة بالزوار ( أعداد الزوار، وعدد المشاهدات، وزمن التصفح على سبيل المثال) مع بعض المعلومات الإحصائية الأخرى. نحن نعمل على جمع المعلومات الخاصة بزوار الموقع باستخدام كود جافا مبسّط يتم دمجه ضمنا في كل صفحة من صفحات موقع الناشر. كما يتم جمع البيانات الإحصائية من خلال استبيانات تجرى عبر الويب بالتعاون مع عدد من المواقع المشاركة. وقد رصدت Effective Measure الشهر الماضي أكثر من 60 مليون مستخدم إنترنت عبر الويب في الشرق الأوسط. ومن بين المواقع التي تم رصدها كلا من موقع كورة، وسبق، والرياض، وmsn العربية. 

ما هي آخر المستجدات لديكم؟
أطلقت Effective Measure أحدث حلولها الذي أطلقت عليه اسم OpenView والذي يعمل على إضافة مواقع مثل “فيسبوك” وياهو! و”غوغل” إلى لوحة قياس dashboard للمرة الأولى. وهذا ما يعزز من Effective Measure كأداة فعالة لوكالات الدعاية، ويعدّ فرصة كبيرة لدور النشر لتقديم أنفسهم لهذه الوكالات أثناء التوقيت المناسب خلال التخطيط للحملات التسويقية. 

ما الذي يميز حلولكم عن أداة “إحصائيات غوغل” Google analytics؟ وما هي القيمة التي يمكن أن تتيحها الشراكة معكم؟
الفارق الأهم هو أننا نضيف إحصائيات دقيقة عن شرائح الزوار للمواقع في شبكتنا. ثانيا، تجمع واجهة لوحة القياس dashboard جميع المواقع ضمن لوحة واحدة يمكن لوكالات الدعاية النفاذ إليها باستمرار للتخطيط حملاتهم التسويقية عبر الويب من خلالها. وهذا يعني أن بإمكان وكالات الدعاية أو تختار الشريحة المستهدفة ( على سبيل المثال: الإناث ما بين 25 إلى 40 عاما) باستخدام Effective Measure، والتي ستعرض قائمة بالمواقع التي تلبي هذا الشرط. هذا بالمقابل يسهل على وكالات الدعاية تطوير وتحسين حملاتهم التسويقية بمعنى أن المعلنين سيحصلون على عائدات أفضل لقاء استثماراتهم. كما تستفيد المواقع الإلكترونية عند إضافة سمات Effective Measure سيما وأنها ستظهر في نتائج البحث المبني على إحصائيات تفصيلية مختارة للحملات التسويقية. 

كيف تلمسون الاستجابة في الأسواق؟ وأي الأسواق أكثر تفاعلا؟
تمتد عمليات Effective Measure عالميا إضافة إلى تواجدها الفاعل في جنوب شرق آسيا ( أكثر من 130 مليون زائر في مايو الماضي)، إضافة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب أفريقيا، إضافة إلى المقر الرئيسي للشركة في ملبورن بأستراليا. ولقد انطلقت أعمالنا في الشرق الأوسط قبل حوالي عامين ونصف من الآن. تركيزنا الأساسي كان ينصب على توعية الأسواق بمزايا وفوائد الأدوات الرقمية وما يعنيه تقييم جهات طرف ثالث متخصصة وموثوقة. وبناء على ذلك، كانت المبيعات تتصاعد بتدرّج، ومع استمرار النجاح الرقمي الذي ينتظر له مزيد من التطور فإننا سعداء بأن نكون من العاملين في هذا الميدان. 

ما هي أهم خصائص منتجكم؟
لقد تحدثنا إلى الكثير من الوكالات العالمية، وكانت الإفادات الوارد لنا باستمرار تتركز على أن لوحة شاشة القياس dashboard هي الأفضل على الإطلاق. فقد صممت بواسطة برنامج “فلاش” من “أدوبي”، ويتضمن العديد من الخصائص الفاعلة والمعالجة الفعالة التي تقف وراء هذه الأداة. كما أننا قادرون على إجراء استبيانات إلكترونية عبر المواقع ذات الصلة والموجودة في شبكتنا ومدرجة ضمن برنامج “برنامج مكافآت الناشرين” . وهذا يعني أن بإمكان وكالات الدعاية والمعلنين استهداف شريحة متخصصة من الجمهور بسرعة فائقة من خلال استبيان المتطلبات، كما يمنح الناشرين حوافز ومكافآت مالية لقاء كل استبيان يستكمل على موقعهم الإلكتروني. 

كيف تسهم منتجاتكم في مساعدة العملاء؟
تساعد Effective Measure وكالات الدعاية والعملاء في الوصول إلى جمهورهم عبر الويب بفاعلية وتتيح تحقيق عائدات أعلى لقاء استثماراتهم. كما أننا نساعد الناشرين على جني مزيد من العائدات من مساحاتهم الإعلانية من خلال انضمامهم ليكونوا جزء من المنصة المشتركة المتاحة لوكالات الدعاية عند التخطيط لحملاتهم التسويقية. 

هل هنالك ما تود إضافة بهذا الصدد؟
إن كان الناشرون يرغبون بالانضمام إلى هذه المنصة، فإننا نقدم لهم اشتراكا تجريبيا مجانيا لمدة 30 يوما. وللراغبين في تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفترة التجريبية، يمكنهم الاشتراك عبر الموقع register.effectivemeasure.com، وإكمال بيانات شركتهم وإضافة كود السمات الذي يصلهم بالبريد الإلكتروني إلى جميع صفحات الموقع الخاص بهم.

 

  • 15534
  • مقابلات خاصة
  • technolgy-interviews
Dubai, UAE