×
×

ICT قطر يطلق إدارة حماية المستهلك

أعلن المجلس الأعلى للاتصالات وتقنية المعلومات بقطر ICT Qatar عن تأسيس إدارة “حماية المستهلك”.

وستتولى الإدارة الجديدة التابعة لهيئة تنظيم الاتصالات مسؤولية ضمان الاستجابة للمستهلكين في قطاع الاتصالات وتوعيتهم بكافة حقوقهم كمستهلكين وبالتزامات مقدمي الخدمة فيما يتعلق بخدمات ومنتجات الاتصالات في دولة قطر.

وستقوم إدارة حماية المستهلك في المجلس الأعلى للاتصالات بتأسيس مركز اتصال جديد للتعامل مع شكاوى واستفسارات المستهلكين في مجال الاتصالات كما ستقوم بإجراء برامج لزيادة الوعي بحقوق المستهلكين.

وفي تنظيمه لسوق الاتصالات المحلي، يوازن المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصالح مزودي الخدمة المرخّصين وحقوق المستهلكين.

وستعمل إدارة حماية المستهلك الجديدة على تعزيز العملية القائمة بالمجلس للتعامل مع شكاوى المستهلكين والتواصل بشكل مباشر معهم لتعريفهم بحقوقهم ومسؤولياتهم، فضلا عن نشر مجموعة متنوعة من التقارير الخاصة بجودة الخدمات وأسعارها ليظلوا على وعي بما يدور في هذا القطاع.

كما ستقوم الإدارة بنشر تقارير دورية عن جودة الخدمات المقدمة من قبل مشغلي خدمات الاتصالات في الدولة، بما في ذلك جودة الشبكة وقوة الإشارة وعلاقات المستهلك. كما سيواصل المجلس الأعلى للاتصالات وتقنية المعلومات مراقبة أسعار الخدمات المقدمة لضمان عدم وجود أي ممارسات مناهضة للمنافسة في السوق والتي يمكن أن تلحق الضرر بحقوق المستهلك.

 

  • 15524
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE