×
×

"كيوتل" تطلق مشروع أحدث شبكات الجيل الرابع للجوال

أعلنت “كيوتل” عن إطلاق مشروع لنشر تقنية LTE، والتي ستوفر أسرع شبكة للجيل الرابع 4G في قطر، دعما للخطة الوطنية لدعم الاقتصاد الوطني وبناء المجتمع المعرفي.

وستستثمر “كيوتل” 200 مليون ريال قطري لنشر 900 محطة في جميع أنحاء قطر لتقديم أفضل تغطية للجيل الرابع 4G في المنطقة، وسوف يتم البدء بتنفيذه حالاً ولمدة عامين لإضافة تحسينات على جودة وسرعة شبكة “كيوتل” للموجة العريضة broadband والتي تعتبر الأفضل في المنطقة.

ويقدم هذا المشروع تحسينات على خدمة إنترنت الموجة العريضة broadband في المناطق التي يغطيها، بالإضافة إلى سرعة التنزيل العالية على الأجهزة والجوال والتي تصل إلى 150 ميغابت بالثانية.

وسوف توفر هذه التقنية للعملاء في قطر الاتصال بالعالم وبسرعة تصل إلى 150 ميغابت بالثانية وتدعم تطبيقات متعددة تشمل الفيديو عالي الدقة HD، والألعاب التفاعلية، وغيرها من المحتوى ذات النطاق العريض.

وكانت “كيوتل” قد أنهت بنجاح تجربة تقنية LTE هذا الصيف في قطر، وهي الآن بصدد البحث مع كبريات الشركات الرائدة في المنطقة لتقديم الدعم لمرحلة التنفيذ.

وخلال فترة تنفيذ المشروع، سيتم توفير تغطية 4G كخيار وبتزايد في عدد من مناطق قطر بدءا من المدن ذات الكثافة السكانية العالية مثل الدوحة ومن ثم التوسع في باقي أنحاء البلاد. كما ستقوم “كيوتل” بالعمل مع كبريات شركات بيع الأجهزة في قطر لضمان توفر الأجهزة التي تتوافق مع تقنية الجيل الرابع 4G وبأسعار معقولة.

وسوف توفر كيوتل خدمات الدعم من خلال تقنية تفريغ بيانات واي فاي Wi-Fi offloading والتحول إلى نقاط إنترنت أخرى في حال الطلب المتزايد على الانترنت.

 

  • 15507
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE