×
×

الشارقة تستضيف منتدى "فرص حماية وتسويق الاختراعات"

أعلنت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا عن تنظيم المنتدى الدولي الثاني لتراخيص براءات الاختراع ونقل التقنية في المنطقة العربية.

ويعقد المنتدى بغرض توفير المناخ المناسب لتسويق الاختراعات من خلال مرصد عربي لتسويقها وحفظ حقوق الملكية الفكرية للمخترع.

وتستضيف مدينة الشارقة بدولة الإمارات المنتدى السنوي تحت عنوان “فرص حماية وتسويق الاختراعات 2011″، ويرعى المنتدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والرئيس الفخري للمؤسسة.

ويشارك اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي للتجارة والصناعة والزراعة، ومجموعة طلال أبو غزالة، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا بالأمم المتحدة ESCWA في المنتدى الذي يعقد يومي 28 و29 نوفمبر المقبل.

وأشار الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إلى أن المنتدى يسعى إلى ربط الاختراعات باحتياجات المجتمعات العربية، والتأكيد على أن العقول العربية الخلاقة، قادرة على المساهمة في إنتاج المعرفة والتنمية الاقتصادية دون الاقتصار على استيراد التقنيات كليّة من الغرب.

كما شدد الدكتور النجار على أن أفضل وسيلة للاستفادة من الاختراع تكمُن في استثماره صناعيا وليس الحصول على براءة اختراع لحمايته فقط، داعيا إلى إنقاذ الاختراعات من “وادي الموت” في الأدراج والمختبرات والمكاتب، لتستثمر في “وادي التقنية”، لأنها كنوز مدفونة.

واعتبر الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس جمعية خبراء التراخيص بالدول العربية أن المنتدى يعد صورة من صور دعم التطوير الاقتصادي في الدول العربية، وتعزيز قدرات الخبراء العرب، وتوفير المناخ المحفز للربط بين الشركات الصناعية والصناعة والجامعات في الدول العربية وتحقيق النمو الاقتصادي في ظل الأزمة العالمية للديون السيادية الأميركية والأوروبية.

 

  • 15483
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE