×
×

IDC تنظم قمة مدراء تقنية المعلومات التنفيذيين بالمملكة

نظّمت شركة IDC للأبحاث مؤتمر قمة المدراء التنفيذيين لإدارة تقنية المعلومات في السعودية تحت شعار ” الاستراتيجيات الناجحة لتمكين الرؤساء التنفيذيين لإدارة تقنية المعلومات”.

وعلى مدار يومين، حضر نخبة من القادة وصناع القرار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة القمة التي أقيمت تحت رعاية معالي وزير الإتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد بن جميل ملا.

وسلّط المؤتمر الضوء على التحديات التي تواجه قطاع تقنية المعلومات في المملكة، وناقش المشاكل والإستراتيجيات للجهات الحكومية والخاصة المختلفة ، إضافة إلى تبادل الخبرات بين متخذي القرار وكبار مسؤولي القطاع في المملكة.

وتطرق المؤتمر إلى تفرد المملكة بنسبة بالنمو في قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات وأهمية تطوير البنى التحتية لضمات أمن المعلومات.

كما تناولت الجلسة الافتتاحية بعنوان “الاستراتيجيات الناجحة لتمكين الرؤساء التنفيذيين لإدارة تقنية المعلومات” أولويات المدراء التنفيذيين المتغيرة في إدارة تقنية المعلومات في اطار تحديات خفض التكاليف وتسارع نمو الحوسبة السحابية و التغييرات الأخيرة في أنماط الإنفاق بعد التعافي من الازمة الإقتصادية.

وتضمن برنامج المؤتمر جلسات نقاش نقاش تنظمها شركة IDC تتناول استراتيجيات تسخير تقنية المعلومات لتحقيق النمو تجاري في أقل وقت ممكن و تطوير اداء إدارة المعلومات، بالإضافة إلى أفضل الممارسات والحلول للشركات الخاصة   والمؤسسات الحكومية.

وأشاد عبد العزيز الهليل، مدير عام شركة IDC  العالمية للأبحاث في المملكة بالنمو المتسارع لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة على الرغم من التداعيات العالمية للأزمة الاقتصادية على هذا القطاع.

وتوقع خبراء الأبحاث نمو نسبة الإنفاق في السوق السعودية الى 20%، مما يزيد أعباء المسؤولية الملقاة على عاتق الرؤساء التنفيذيين لإدارة تقنية المعلومات فيما يتعلق بتحديد الأولويات في مواجهة تحديات خفض التكاليف التشغيلية ومخاطر تأمين الشبكات والانتقال إلى حوسبة السحاب.

كما ناقش المؤتمر إستراتيجيات تطوير نظم المعلومات وتفعيل نظم المعلومات لتحسين كفاءة أداء الإعمال في إدارة تقنية المعلومات.

والجدير بالذكر أن مؤتمر قمة المدراء التفيذيين لإدارة تقنية المعلومات في المملكة لعام 2011 الذي أقامته شركة IDC   للأبحاث العالمية في السعودية ،  يعد إحدى أهم الفعاليات التي تضم قادة ونخبة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من عدة شركاء عالميين وشركات رائدة ستشارك في جلسات نقاش تنظمها شركة IDC   خلال المؤتمر حيث يتم طرح أفكار جديدة مختلفة، واسترتيجيات تحديث تقنية المعلومات والأساليب التقنية الحديثة في هذا المجال، في حقل تقنية المعلومات والاتصالات.  

 

  • 15449
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE