×
×

في مختبرات "بت ديفندر" برومانيا

بقلم: أحمد عبد القادر، المؤسس والمدير التنفيذي، البوابة العربية للأخبار التقنية

شاركت في منتصف الشهر الجاري شركة بت ديفندر احتفالها بالعيد السنوي العاشر، حيث قمت بزيارة مكاتبهم في بوخارست في رومانيا برفقة عدد من ممثلي وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم.

لم أكن أتوقع ذلك العدد الكبير من الموظفين الذين يقفون وراء برنامج الحماية المعروف باسم “بت ديفندر”، فقد اندهشت من وجود حوالي 400 موظف، منهم حوالي 250 في المقر الرئيس لشركة بت ديفندر في بوخارست، رومانيا.

تجولت في مختلف مكاتب الشركة ودخلت المختبرات، وتعرفت على مختلف أعضاء الفريق، لاسيما الفريق التقني الذي يعكف يومياً على رصد التهديدات الأمنية وتحليلها وابتكار حلول للحماية.

ولفت انتباهي أمرين فيما يتعلق بطاقم بت ديفندر، أولاً عنصر الشباب الطاغي على الفريق، وثانياً الفترات التي يقضيها الموظف لديهم، حيث أن معظهم صار له مع الشركة أربع أو خمس سنوات، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على بيئة عمل إيجابية وإدارة مميزة.

وأطلعنا الفريق المختص على أحدث الحلول التي تقدمها الشركة بما فيها برنامج Bitdefender Antivirus Plus  2012، و Bitdefender Internet Security 2012 وBitdefender Total Security 2012، Bitdefender Antivirus for MAC، هذا فضلاً عن تطبيق الحماية الخاص بحسابات المستخدمين في الفيسبوك Bitdefender Safego.

كما حضرت العديد من ورش العمل الممتعة التي تناولت موضوعات متنوعة بما في ذلك حماية نظام أندرويد، والتقرير الخاص بمشهد التهديدات الأمنية الإلكترونية الراهن، ومزايا الإصدار الجديد من حول Bitdefender 2012، والخصوصية، وأمن الشبكات الاجتماعية، هذا فضلاً عن محاضرة ممتعة جداً حول الجانب النفسي لدى الهاكرز.

سأحاول خلال الفترة القادمة كتابة تقرير عن كل من هذه الورش والمحاضرات حتى تعم الفائدة.

[nggallery id=15437]

  • 15437
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE